محمود نصر يفاجئ الجمهور ويظهر بشخصيتين في “مربى العز”


لفت الفنان السوري محمود نصر الأنظار في الحلقة العاشرة من مسلسل “مربى العز”، بعد ظهوره بشخصيتين متناقضتين تماما في الشكل والمضمون، حيث يؤدي شخصيتي التوأم “منّاع” و”ورد”.

وفي التفاصيل، ظهر نصر في المسلسل بشخصية جديدة تحمل اسم “ورد” ابن الزعيم “أبو علاء – أسامة الروماني” الذي يعاني من مرض يجعله غير قادر على الحركة في النهار، نتيجة التأثير السلبي لضوء الشمس عليه.

وبحسب المتابعين، تمكن نصر من تحقيق التوازن بين الشخصيتين المتناقضتين اللتين يقدمهما، لكون “منّاع” يتسم بالقوة الجسدية التي تجعله قادرا على مواجهة أي شخص يريد سلب حقه هو وإخوته، أما “ورد” فيتصف بالهدوء والضعف الجسدي، والخجل الذي يجبره على البقاء في المنزل وعدم الذهاب للحارة.

وتداول متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تجمع بين شخصيتي نصر، معربين عن استغرابهم لكون “مناع” يعد الشقيق التوأم “لورد”، مشيدين بأدائه وبالنجاح الذي حققه في الفصل بين شخصية “مناع”، وشخصية “ورد” المناقضة لها تماما.

ولعل من أبرز التعليقات المنتشرة كان موضوعها المقارنة بين الشخصيتين، وقدرة نصر على الفصل والتوفيق بينهما، فعلق أحدهم: “فعلا عمل دورين متناقضين جدا، والأخين عكس بعض، بس قدر يقنعنا بكل شخصية ورد ومناع “، “محمود نصر متألق ومبدع شفنا القوة والزكرتية بشخصية مناع، للشخصية المختلفة ورد الهادي والمريض”.

وتساءل بعض المتابعين عن الطريقة التي ابتعد فيها “منّاع” عن عائلته، ليعتقد بعضهم أن “جمول- خالد القيش” هو من قام باختطافه في عمر صغير كما فعل مع “داغر” في بداية عرض المسلسل، ليتوقع بعضهم الآخر أن “جواهر- سوزان نجم الدين” هي من تقف وراء الموضوع.َ

وعلى صعيد مختلف، شهدت الحلقة قيام “منّاع” بحرق المنزل في “خليل ورجاله” بسبب محاولاتهم قتله هو وإخوته عن طريق وضع السم لهم في الطعام.

وذهب “مناع وفارس وزين” لمزرعة “أبو رضوان” لسرقة “حصان باهظ الثمن”، بغرض بيعه وشراء أرض لهم للعمل فيها كمصدر رزق لهم.

ويحظى مسلسل “مربى العز” للكاتب علي معين صالح، والمخرجة رشا شربتجي، بإشادات واسعة من قبل الجمهور؛ لما يتناوله من أحداث ممتعة ومشوقة، تجعلهم دائمي السؤال لما سيحدث خلال الحلقات المقبلة.