مايا دياب لـ جومانة بو عيد: “ابنتي تشجعني على الزواج.. عائلة فيروز والرحابنة رفعوا ضدي دعوى قضائية ” 


حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة في برنامج يلا نحكي تقديم الاعلامية اللبنانية جومانة بو عيد، الذي يعرض كل احد على شاشة LBC  عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت.

فتحت مايا دياب قلبها وصفحات حياتها لجومانة بو عيد وكشفت قصصا تروى للمرة الأولى امام الرأي العام 

كما تحدثت مايا دياب عن جديدها الفني وعائلتها وانفصالها وعلاقتها بالموسيقار زياد الرحباني ومصمم الازياء نيكولا جبران والكثير من المواضيع منها المثلية الجنسية الذي وصفته بالموضوع المقدس بالنسبة لها مما يغني انه لا يحق لاحد ان يعطي رأيه فيه وتعتبره حرية شخصية .

وتابعت بشأن المثليين قائلة:” اشعر بالرفض تجاه اي شخص ينتقدهم واصفه بالجاهل ويجب الاحترام لكل الناس”.

وعن تغريداتها في السياسية قالت:” لبنان فاشل بالسياسة، نحن في لبنان الله يعلم ماذا سيحصل لنا”.

وقالت النجمة عن جديدها الفني انها تستعد لاصدار ديو او تريو غنائي مع فنانة عالمية انتاج شركة وارنر.

وروت مايا عن المرحلة الذهبية التي قدمتها على شاشة التلفزيون ضمن برنامج “هيك منغني”.. والذي حقق نجاحات لـ عدة مواسم.

ووصفت تلك الفترة بأنها أحدثت نقطة تحول كبيرة في حياتها الفنية، كاشفةً عن رغبتها في العودة إلى الظهور على الشاشة عن طريق تقديم البرامج التلفزيونية.

وعندما وجهت جومانة سؤال لـ مايا يتعلق بخوفها على جمالها عند تقدمها في السن، قالت “أنا بعدني حلوة بس بخاف على نفسي من الكبر”.

تحدثت النجمة مايا دياب عن سبب خلافها مع الموسيقار العبقري زياد الرحباني ووالدته السيدة فيروز، مشيرةً إلى أن العائلة رفعت دعوى قضائية ضدها، لأنها غنّت أغاني لفيروز خلال إحدى المناسبات الوطنية في لبنان.

وقالت مايا خلال اللقاء  مع الإعلامية جومانا بوعيد: “لست على خلاف مع زياد الرحباني لأنه أخذ كل حقوقه مني، بعد أن تعاونت معه في 6 أعمال فنية، بينها مشاركتنا في ديو غنائي بعنوان (وقفنا الشعور)، ولكن لم يُنشر شيء منها حتى الآن”. وأضافت: “أنا لا أحب زياد الرحباني… بل أعشقه”

وعن سبب الخلاف، أوضحت مايا دياب: “الخلاف حصل بسبب تأديتي أغاني للسيدة فيروز، وزياد لا يحق له أن يأخذ موقفاً مني بسبب هذا الموضوع، لأنني دفعت له كامل المستحقات المادية، بالإضافة إلى أنني غنيت الأغاني في مناسبة وطنية، ولم يتم تصوير أو عرض هذه الحفلة على أي منصة بقصد الربح المادي”.

وأكدت مايا أنها ستقوم هي بخطوة الإتصال بزياد الرحباني من جديد لأنه قامة فنية كبيرة.

ووصفت مايا دياب الموسيقي هادي شرارة بالكينغ.

وكشفت مايا لجومانة بو عيد ان التريو الغنائي الذي شاركت فيه كل من مساري وفرنش مونتانا هو بالاساس كان رباعي ولكن الشاب خالد لم يشارك فيه”.

أما عن علاقتها بالمصمم نيكولا جبران وصفت مايا مرحلة التعاون معه بالناجحة والحلوة! وعند سؤال جومانا بوعيد هل ممكن أن يتكرر التعاون قالت مايا ممكن وبالنسبة لي ليس هناك شي مش معقول.

وروت النجمة مايا حادثة عن اغنية سجلتها للاعراس العام الماضي وقالت:” كنت قد قررت ان ادخل حفل زفاف واغني لهما وكنت متوترة تماماً لان الناس هناك لا يعرفون انني اتية، وعندما دخلت غنيت في الزفاف وفرحوا الحاضرين بي، ولكن طلعت العروس لا تحبني”.

أما فيما يتعلق بـ موضوع عدم عملها في مجال السينما أو الدراما على الرغم من تلقي العديد من العروض الفنية، بينت مايا أن عدم مشاركتها حتى الآن في أي عمل يعود إلى انشغالها بتطوير نفسها فنياً، وكشفت أنها تتلقى حالياً دروس في الغناء.

وفي ما يخص العائلة، أكدت مايا دياب على أهمية دور العائلة في صنع نجوميتها، وأن العائلة في حياتها مصدر للقوة،وأكدت أن إنفصالها عن زوجها حرمها أن تعيش مع ابنتها أجواء العائلة مع انها عاشت معه حب كبير، ودائماً ابنتها تقول لها لماذا لا تتزوجين.

وأعربت مايا دياب عن شعورها بالقلق والخوف عند تقدمها في السن، معلقة: “أنا لسة حلوة، بس بخاف على حالي من الكبر”.

ووجهت مايا دياب رسالة للجمهور ان لا يتجهوا حالياً بالوقت الذي نعيشه للاشياء السخيفة التي تعمل من اللاشيء شيء وطلبت منهم ضرورة الوعي”.

ووجهت ايضاً مايا رسالة خاصة للاعلامية جومانة بو عيد قائلة:” صفة الاعلاميين لا تعطى بالعالم العربي إلا لعدد قليل من وبينعدّوا على اصابع اليد الواحدة وانت اول واحدة بهذه اليد”.