إسعاد يونس تتصدر محركات غوغل في عيد ميلادها ومحطات وعلامات فارقة في مشوارها الفني


تصدرت الفنانة والنجمة إسعاد يونس، محركات البحث بجوجل، بعد احتفالها بعيد ميلادها، أمس الأربعاء 12 أبريل 2023.

وتحظى الفنانة والإعلامية الناجحة إسعاد يونس، بشعبية طاغية بين الجمهور فى مصر والوطن العربى، وتتألق ببرنامجها “صاحبة السعادة” الذى يحظى بمتابعة واسعة من مختلف الشرائح.

وبدأت إسعاد يونس، العمل بالمجال الفنى فى السبعينيات، وشاركت فى العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، كما شاركت لأول مرة فى السينما فى فيلم “جريمة لم تكتمل” مع الفنان صلاح ذو الفقار وناهد جبر.

وقدمت إسعاد يونس ثنائيات فنية ناجحة، من بينها تعاونها مع الراحل سمير غانم والنجم عادل إمام.

والسطور التالية ترصد أبرز المحطات فى حياتها

ولدت إسعاد يونس فى القاهرة، اسمها بالكامل إسعاد حامد جمال الدين يونس، والدها كان يعمل طيارا حربيا، وهو أحد ضباط ثورة 1952، بعد تركه الجيش عمل بصحيفة روزاليوسف، وكان أحد تلاميذ الكاتب إحسان عبد القدوس، وكان لوالدها التأثير الأكبر فى شخصيتها.

والدتها كوكب صادق الأورفللى فهى مصرية قاهرية، ولكنها لها أصول تركية وإيطالية، هى من اسمتها “إسعاد” حتى يكون لوالدها نصيب من اسمها ويسعد ويوفق فى رحلته لإنجلترا وقت ولادتها، وحتى يعود سالما.

لديها شقيقتان وهما “إيمان” والتى عملت بالغناء، ودرست فى معهد الكونسرفتوار، وعملت لفترة معيدة فى المعهد العالى للموسيقى، وتخصصت إيمان يونس فى آلة الكلارنيت.

كان من مؤسسى فرقة المصريين مع الفنان هانى شنودة فى السبعينيات، ولكنها اعتزلت الغناء فى فترة الثمانينيات لكى تتفرغ لأسرتها، وفى عام 2009 أقنعها هانى شنودة للعودة فقدمت حفلة فى مكتبة الإسكندرية. أما شقيقتها الأخرى فهى الدكتورة أحلام يونس راقصة الباليه الشهيرة.

مشوار إسعاد يونس مع الإذاعة

درست إسعاد فى معهد الإرشاد السياحى وحصل على البكالوريوس فى عام 1972، بعد التخرج عملت لفترة فى فندق شيراتون كمذيعة، كانت تقدم عروض الأزياء، أى حفلات داخل الفندق، بالإضافة إلى تقديمها البرنامج الليلى في الفندق.

ولكن قررت إسعاد العمل فى الإذاعة وساعدها والدها فى ذلك، ونجحت فى اختبارات الإذاعة وعملت مذيعة فى إذاعة الشرق الأوسط، بالإضافة لعملها كمذيعة عملت فى الإعداد فكانت مسئولة عن الإعداد الموسيقى لبعض البرامج والمسرحيات على الإذاعة.

إسعاد يونس مسيرة فنية كبيرة

بدأت مسيرة إسعاد يونس الفنية فى السبعينات، وشاركت فى العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات على مدار مشوارها الفنى المستمر.

بدايتها السينمائية كانت فى فيلم “جريمة لم تكتمل” مع صلاح ذو الفقار وناهد جبر والمخرج نور الدمرداش الذى ساهم فى اكتشاف العديد من نجوم جيلها.

قدمت إسعاد يونس على مدار مشوارها الفنى ثنائيات فنية ناجحة منها تعاونها مع الراحل سمير غانم فى العديد من الأعمال وعادل إمام أيضا.

إسعاد يونس والدراما

وفى الدراما أيضا كانت للفنانة إسعاد يونس بصمة واضحة فى عدد من الأعمال التلفزيونية وحققت فى بداياتها نجاحا كبيرا بالمشاركة مع سمير غانم فى مسلسل “حكاية ميزو”، بكيزة وزغلول، دقات الساعة، السقوط فى بئر سبع، وكانت شخصية عصمت فى مسلسل “يا رجال العالم اتحدوا” من أبرز ما قدمته.

أما على المسرح فلها العديد من الأعمال الشهيرة منها باللو، موعد مع الوزير، جحا يحكم المدينة، الدخول بالملابس الرسمية، ونص أنا نص انتى وغيرهم.

إسعاد يونس مسيرة إعلامية مشرفة

عملت كمذيعة ومعدة برامج فى إذاعة الشرق الأوسط، وكانت تمد البرنامج اليومى بالمعزوفات الكلاسيكية، كما كانت مسئولة عن الإعداد الموسيقى لبعض المسرحيات، مثل “كلام رجالة”، و”طبق سلاطة” لمحمد عوض.

وتدربت إسعاد يونس لتكون مقدمة برامج على الهواء، لكنها انخرطت فى مجال التمثيل، حتى عادت مرة أخرى للتلفزيون من خلال برنامج “مساحة حرة” فى التسعينيات، وهى التجربة التى عادت لتكررها مرة أخرى مع “صاحبة السعادة” المستمر منذ عام 2014 واستضاف على مدار حلقاته العديد من النجوم وأجيال الزمن الجميل للحديث عن مشوارهم وأعمالهم وذكرياتهم الفنية.