5 أطعمة مدمرة لصحة الإنسان.. احذرها من أجل حياة بدون أمراض


وفقًا لما نقله موقع «فوكس نيوز» الأمريكي عن الخبراء، يُفضل للإنسان الراغب في الحفاظ على صحته أن يتجنب بعض أنواع الطعام.

الخبراء يربطون دائمًا بين نوعية النظام الغذائي وسلامة الصحة، محذرين في الوقت ذاته من بعض الأطعمة التي يعتبرونها «ضارة لصحة الإنسان».

1- الطعام المقلي:

الأطعمة المقلية تعتبر عادة غنية بالدهون والسعرات الحرارية الزائدة، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. بالإضافة إلى ذلك، عملية القلي قد تؤدي إلى تكون مركبات مسرطنة معينة في الطعام.

للحفاظ على صحتك، يُفضل تناول الأطعمة المقلية بشكل معتدل وباختيار البدائل الصحية مثل خيارات الطهي الأخرى مثل الشواء، الخبز، أو الطهي بالبخار، كما يمكن استخدام طرق القلي الصحية مثل القلي بزيت الزيتون البكرالممتاز والتقليل من كمية الزيت المستخدمة، وتجنب إعادة استخدام الزيت المستخدم لفترات طويلة، وتناول تشكيلة واسعة من الأطعمة الطازجة والمغذية يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة جيدة.
الأكل المسبك

2- رقائق البطاطس:

ينبغي تجنب هذه الأطعمة لعدة أسباب، بما في ذلك احتوائها على نسب عالية من الدهون المشبعة التي تشكل خطرًا على صحة القلب، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة السعرات الحرارية دون أي قيمة غذائية ملموسة.

3- السكريات المضافة:

تجنب المنتجات التي تحتوي على سكريات مضافة قدر الإمكان، فالسكريات المضافة تعتبر فارغة من القيم الغذائية ويُعتبر استهلاكها مسؤولاً عن زيادة مخاطر السمنة ومشاكل الأيض الغذائي.

5 أطعمة مدمرة لصحة الإنسان أحذرها

4- الزيوت المهدرجة:

إذا تم استهلاك الزيوت المهدرجة بشكل مفرط، فإنها قد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان على المدى البعيد، يمكن أن تسبب هذه الزيوت مشاكل مثل السمنة، ارتفاع مستويات الكولسترول، تصلب الشرايين، أمراض القلب، واضطرابات في الهضم.

اكل صحي – صورة أرشيفية

5- الدهون المهدرجة:

«تتواجد بشكل شائع في المعجنات والبطاطس المقلية والحلويات المقلية، ويُنصح بتجنب استهلاكها، حيث إنها ترفع نسب الكوليسترول في الجسم، وتُرتبط بزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان والبدانة».