ايوب يودع جده ويقابل جدته.. وعابد فهد يخطط للثأر لوالده من مناع.. والشرطة تلقي القبض على السا زغيب “في شتي يا بيروت”


عرضت منصة شاهد الحلقتين 19 و 20 من مسلسل شتي يا بيروت انتاج شركة الصباح، واخراج ايلي السمعان وبطولة الفنان السوري الكبير عابد فهد ونخبة من نجوم لبنان وسوريا، وبعد قيام عبد الله وعبد القادر بدفن والدهما، يتصدى رجال مناع لعبد الله ويهدد بالقتل جهارة، امام الناس، ويودع ايوب جده ويظهر وهو يصلي مع الرجال.

تدخل يم “لين غرة” ووالدتها ” أمانة والي ” الى منزل عبد الله ليقابلا مريم الا انهما تتفاجآن بعدم وجودها، وتقوم جدته باللعب معه وتسأله عن امه، ولكن ايوب يُظهر لها الحب ويحضنها، وبعدها تذهب لتقدم التعازي باخ زوجها .

يطرد عبدو شاهين من منزله بسبب عدم تواجده فيه، ويقوم بمشكلة مع جاره الذي يرفع شكوى ضده في المخفر ويطالبه بمال سابق كان قد تدينه منه، الا ان “دوللي حلو” التي يسكن عندها والتي تراقب الممثلة زينة مكي “نور” تخلصه، وفي اتصال من عبدو شاهين لنور، تكتشف “دوللي حلو” ان نور هي التي تعرفها في بيت الدعارة.

يقوم عاصي “جيري غزال” بأول لقاء مع اعضاء الحزب ويلقي خطبته وينقل ببث مباشر على التلفاز، وهذه اول خطوة له بالاعمال السياسية، وبعد انتهاءه يقوم بالاتصال عدة مرات بنور ولكنها لا تجيب عليه.

تسافر اماني وايوب الى لبنان ويبقى عبد الله في سوريا، ويعطيها الممثل فادي ابي سمرا مبلغاً من عبدالله حق السيارة التي احترقت بسبببه وعند وصولهم لم يجدوا بيسان في المنزل وتترك رسالة يجدها فادي ابي سمرا الذي وبخها لما فعلته وانها السبب ما حدث لعبد الله وايوب، من ثم تأخذ اماني ايوب الى منزلها ولكن المفاجأة تأتي الشرطة وتأخذها الى المخفر بسبب مكتب السيارات.

وتأتي الشرطة ايضاً الى منزل مناع لتقبض عليه بسبب قضية قتله لوالد عبد الله وعبد القادر الا انه يهرب ويأخذ كل حاجياته.

يأتي ايهاب شعبان “عبد القادر ويخبر عبد الله بأن مناع “رامز الاسود” هرب من الشرطة وان اقتراح اماني جاء بنتيجة.

وبعدما يتأكذ “عابد فهد” من هروب مناع ويذهب الى ساحة البلدة ويهدد بأنه سوف يأخذ بثأر والده لان مناع هو القاتل فكيف سيثأر لوالده هذا ما سنشاهده في الحلقات المقبلة .

ويتألف مسلسل شتي يا بيروت من 30 حلقة ومن اخراج ايلي السمعان ومن تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وانتاج شركة الصباح ويُعرض على منصة شاهد من الاحد الى الخميس.

الجدير بالذكر أن مسلسل “شتي يا بيروت”، يضم كوكبة من الممثلين الى جانب عابد فهد، الطفل حسن مرعي وإلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، إيهاب شعبان، زينة مكي، عبدو شاهين، لين غرة، جيري غزال، إيناس زريق، حسين مقدم، بمشاركة فايز قزق، أمانة والي، فادي ابراهيم، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، اسكندر عزيز، علي سكر، ديما بياعة وآخرين.

ويرصد العمل قضايا التهريب بكل أشكاله وعوالمه الخفية إلى الثأر والانتقام بين الأخوة، كما يطرح قضايا اجتماعية ووجدانية أخرى، ويجعل من كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي، وإن كانت الحكاية من وحي الخيال، كما يقول الكاتب. 

وكانت شركة صبّاح أخوان طرحت تتر مسلسل “شتّي يا بيروت” بعنوان “عيش الدني” التي أداها الفنان الشاب بشار الجواد وهي من كلمات مازن ضاهر، الحان فضل سليمان وتوزيع عمر صبّاغ.