هاني شاكر يحذر محمد رمضان بما يخص الـ”Playback” في حفلاته


حذّر نقيب الموسيقيين في مصر الفنان المصري ​هاني شاكر​، الفنان المصري ​محمد رمضان​، بإتخاذ إجراءات قانونية بحقه، إذا لم يلتزم بقرار النقابة الأخير، والذي يشير إلى منع الفنانين بالغناء بتقنية الـ”Playback”، بل مع فرقة موسيقية تتضمن من 8 أشخاص.

وكشف هاني أن أي حفلة لأي فنان من دون فرقة موسيقية ، سيعاقب بدفع غرامة مالية، مثلما حصل مع الفنان المصري أحمد سعد، حيث أحيا حفلته مع 4 موسيقيين فقط، وعوقب بدفع مبلغ قدره 20 ألف جنيه أي ما يعادل 1275 دولار أميركي.

وأكد هاني شاكر أن هذا القرار سيعود بالنفع على المطربين والنقابة والموسيقيين. 

وعن حفلات محمد رمضان التي تُقام بدون موسيقيين، أوضح شاكر أن “لا أحد فوق القانون”، وأن أي حفل لأي مطرب أو فنان مهما علا شأنه، لن يُقام دون فرقة غنائية، ومَن يخالف هذا القرار سيتعرض لعقوبة من النقابة، مثلما حدث مع الفنان أحمد سعد، الذي تم تغريمه 20 ألف جنيه مصري لاصطحابه 4 عازفين فقط في حفله، وإذا غنّى رمضان دون فرقة فسوف يتم تطبيق القانون عليه.

كان شاكر قد أوضح في تصريحات لوسائل إعلام مصرية أن فنان المهرجانات حسن شاكوش، لن يكون له مكان جديد في النقابة بعد مشكلته وإساءته إلى عازفي الإيقاع.

وصدر ضدّ شاكوش قرار بسحب تصريح الغناء السنوي الخاص به، ورغم تقديمه تظلماً على القرار إلى مجلس النقابة، إلا أن المجلس لم يناقش ذلك التظلم بعد، خاصة أن هناك فئة كبيرة بين الأعضاء ترفض فكرة وجوده بينهم في النقابة التي تضمّ أكثر من 20 ألف موسيقي.