بعد إصابة الزعيم عادل إمام بـ لعنة “الزهايمر” أشرف زكي يكشف حقيقة مرضه


كشف الفنان أشرف زكي، نقيب الفنانين، عن حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بمرض الزهايمر.

وقال أشرف زكي، في تصريحات تليفزيونية :”كلمت عادل إمام، أخر مرة من شهر ومعرفش الناس جابوا منين إنه مصاب بالزهايمر، واللي عنده مصدر يقولنا، وأنا بكلمه باستمرار، ودايمًا بتواصل مع ابنه رامي إمام”.

وأضاف أشرف زكي :”بقول للناس اللي بتطلع شائعات الفنان ده إنسان وبيحس وعنده عيله، ولو في حاجة هنقول ريحوا نفسكم”.

وتابع أشرف زكي، قائلًأ :” عادل إمام رشحلي حد من الشباب الصغيرين وقالي خلي بالك منه”.

ومن جانب آخر، ظل غياب الزعيم عادل إمام، عن شاشات السينما لـ 13 عامًا، واعتمد وجوده مع جمهوره من خلال الأعمال الدرامية فقط.

وقررعادل إمام، أن يخوض تجربة سينمائية جديدة من خلال عمل “الواد وأبوه” يجمعه بنجله الفنان محمد إمام، بعدما استشعر غيابه الكبير عن شاشات دور العرض السينمائى.

وفى وقت سابق أكد المنتج عصام إمام، عن بدأ التحضيرات للعمل واختيار باقى الممثلين المشاركين.

وكشف مؤخرًا محمد إمام، أن العمل ما زال فى مرحلة الكتابة مما اضطره للتعاقد على فيلم “أبو نسب” الذى بدأ تصوير أولى مشاهده فى مطلع شهر مارس الماضى.

واتجه الزعيم عادل إمام، لتقديم الأعمال الدرامية الكوميديه ليعوض غيابه عن السينما، وفى السطور التالية “مصر تايمز” تسرد لكم أعماله.

مسلسل “فرقة ناجى عطالله” فى عام 2012

مسلسل “فرقة ناجى عطالله”، تدور أحداثه بعد سنوات من العمل كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب وتجميد أرصدته من قبل الحكومة الإسرائيلية، يعود ناجي إلى مصر بعد الاستغناء عن خدماته فيكون فريقه الخاص من أجل العودة لإسرائيل مجددا وسرقة أكبر بنوك تل أبيب.

مسلسل “فرقة ناجى عطالله” بطولة الفنان عادل إمام، أنوشكا، محمد إمام، عمرو رمزى، نضال الشافعى، محمود البزاوى، أحمد التهامى، أحمد صلاح السعدنى، سناء يوسف، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

مسلسل “العراف” فى عام 2013

مسلسل “العراف”، تدور أحداثه حول لواء صارم في مباحث الأموال العامة، إلى رجل أعمال ثري من بورسعيد، إلى دكتور مشهور يمارس الطب في مدينة المنصورة، إلى سفيرٍ في وزارة الخارجية، سلسلة من الشخصيات ينتحلها نصاب محترف استطاع الهروب من رجال الشرطة لأعوام طويلة، إلى أن يقع في النهاية في قبضة الضابط الذي كرس حياته في مطاردته لكن الكثير من الأمور الإنسانية تتدخل لتحدث فارقًا في حياة كلٍ من النصاب والضابط.

مسلسل “العراف”،بطولة الفنان عادل إمام، حسين فهمى، طلعت زكريا، شيرين، أحمد فلوكس، رشا مهدى، مجدى بدر، نهال عنبر، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

مسلسل “صاحب السعادة” فى عام 2014

مسلسل “صاحب السعادة”، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول حياة بهجت بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

مسلسل “صاحب السعادة”، بطولة الفنان عادل إمام، لبلبة، ريم محمد، مادلين طبر ـ محمد إمام، يارا محمد، إدوارد، لطفى لبيب، إنجى وجدان، تارا عماد، لقاء سويدان، تأليفيوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” فى عام 2015

مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، تدور أحداثه حول أستاذ جامعي يساري الفكر ويعمل في كلية الزراعة وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير 2011، مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير، ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب، ويخوض تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، بطولة الفنان عادل إمام، نجوى إبراهيم، طارق عبدالعزيز، هيثم أحمد زكى، أحمد راتب، محمد عبدالرحمن “توتا”، على ربيع، انتصار، لقاء سويدان، تأليف يوسف معاطى، إخراج وائل إحسان.

مسلسل “مأمون وشركاه” فى عام 2016

مسلسل “مأمون وشركاه”، تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي ساخر، حول الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، وعن كيفية أخذها منه.

مسلسل “مأمون وشركاه”، بطولة الفنان عادل إمام، لبلبة، مصطفى فهمى، تامر هجرس، حمزة العيلى، خالد سرحان، خالد سليم، كمال أبوريه، إنعام سالوسة، تميم عبده، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

مسلسل “عفاريت عدلى علام” فى عام 2017

مسلسل “عفاريت عدلى علام”، تدور أحداثه حول موظف بهيئة دار الكتب، وهو محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع زوجته النكدية، وأخيها تحت سقف واحد، تظهر له عفريتة، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل.

مسلسل “عفاريت عدلى علام”، بطولة الفنان عادل إمام، هالة صدقى، غادة عادل، كمال أبوريه، مى عمر، عزت أبوعوف، لطفى لبيب، محمد ثروت،أحمد حلاوة، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

مسلسل “عوالم خفية” فى عام 2018

مسلسل “عوالم خفية”، تدور أحداثه حول أن الصدفة تقود الصحفي المخضرم هلال كامل، إلى العثور على مذكرات ممثلة قتلت منذ سنوات، وقيد الحادث على أنه حادث انتحار، وبمطالعته لتفاصيل مذكراتها، تأكد من أنها قتلت بيد مافيا الفساد، خوفا من إفشاء أسرارهم من خلال مذكراتها التي قررت كتابتها في أيامها الأخيرة، بعدما ابتعدت عنها الأضواء والشهرة، ومن خلال متابعته لتفاصيل السطور والحروف والرموز المكتوبة، قرر هلال الاستعانة بفريق عمل، خاصة بعدما تشعبت قضايا الفساد، وتنوعت الجرائم، وكثرت الأسماء، وأغلبها لشخصيات ذات نفوذ كبير، ما يعرضه هو شخصيًا للخطر.

مسلسل “عوالم خفية”، بطولة الفنان عادل إمام، صلاح عبدالله، فتحى عبدالوهاب، بشرى، هبه مجدى، أحمد وفيق، أسامة عباس، طارق صبرى، محمود حجازى، هند عبدالحليم، نور قدرى، خالد عليش، تأليف أمين جمال، محمد محرز، إخراج رامى إمام.

وآخر أعماله الدراميه المتتالية كان مسلسل “فلانتينو” فى عام 2020

مسلسل “فلانتينو”، تدور أحداثه حول نور عبدالحميد الشهير بـ”فلانتينو”، وزوجته عفاف، يمتلكان سلسلة مدارس يطلق عليها اسم “مدارس فلانتينو”، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

مسلسل “فلانتينو”،بطولة الفنان عادل إمام، دلال عبدالعزيز، حمدى الميرغنى، محمد الكيلانى، طارق الإبيارى، هدى المفتى، سليمان عيد، بدرية طلبة، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامى إمام.

ومن جانب السينما كان آخر أعمال عادل إمام، فى فيلم “الزهايمر” الذى تم إنتاجه فى عام 2010.

فيلم “الزهايمر”، تدور أحداثه حول محمود شعيب، رجل أعمال غني، يطمع أبنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب.

فيلم “الزهايمر”، بطولة الفنان عادل إمام، فتحى عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللى كريم، إيمان السيد، ضياء الميرغنى، سعيد صالح، محمد الصاوى، أحمد راتب، لطفى لبيب، إسعاد يونس، تأليف نادر صلاح الدين، إخراج عمرو عرفة.