نقابة الموسيقيين تعلن رفضها لاناشيد هلا رشدي عند الكعبة


حالة كبيرة من الجدل انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي للهجوم على الفنانة هلا رشدي بسبب اناشيدها في الحرم المكي الشريف أثناء تواجدها لأداء مناسك الحج والعمرة، وقيامها أيضًا بعمل فيديو تفاعلي على التيك توك برفقة ابنها شاركت من خلاله تريند على منصة الفيديوهات الشهيرة.

في هذا التقرير نستعرض لكم القصة الكاملة لما فعلته هلا رشدي وإلى أين وصل الهجوم عليها.

بدأت الحكاية عندما قامت الفنانة هلا رشدي بنشر فيديو على منصة “إنستجرام” وهي بصحبة ابنها وكانت تصور فيديو لتشارك في تريند منتشر على موقع “تيك توك” وعلقت على الفيديو قائلة: ” حبيبي يا معز.. قعد ساعات طويلة وما اشتكاش وكان بينزل كل يوم يصلي كل الصلوات ويسمع القرآن والذكر، قولت اتصور معها كام صورة وألعب معاه شوية.. وتخيلت ساعتها سيدنا النبي وهو بيلاعب أحفاده الحسن والحسين وهما بينطوا على ظهره وهو ساجد وما كانش يرفع رأسه من السجود إلا لما يخلصوا لعب.. اللهم صل وسلم عليك يا حبيبي يا رسول الله.. تم بحمد الله توثيق ذكرى السعادة والطمأنينة في حضن الحرم”.

تسبب هذا الفيديو في هجوم كبير على على الفنانة هلا رشدي من متابعيها، حيث قال أحد المتابعين: “ملقتيش مكان غير الحرم تعملي فيه الهبل ده، وقال آخر: “مفيش تقوى لله خالص حسبنا الله ونعم الوكيل”، وعلق آخر قائلاً: “احترام الكعبة وهيبتها فين، ده حتى اسمه بيت الله الحرام”.

بعد ذلك قامت الفنانة هلا رشدي بنشر فيديو جديد لها على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وكانت تغني فيه داخل الحرم وكانت تقول: “رقت عيناي شوقًا” وكتبت تعبليق على مقطع الفيديو قائلة :” السلام عليك يارسول الله.. السلام عليك يا حبيب الله.. صلوا على محمد”.

تسبب فيديو الغناء في الهجوم عليها مرة أخرى والتي كان أبرزها حول توجيه سؤال لها محتواه: “إنتي رايحة تعملي عمرة ولا رايحة تتصوري وتعملي فيديوهات وتغني”