كاظم الساهر يختتم فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى بالمملكة السعودية.. ويُبدع بأشعار نزار قباني


تألق قيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر وسط حضور جماهيري كبير في ليلة غنائية على مسرح أبو بكر سالم، وبذلك يكون قد اختتم مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض، الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية، وغنى القيصر مجموعة من أجمل قصائد الشاعر نزار القباني.

واختتم القيصر النسخة الثانية من المهرجان، برفقة المغنية المغربية عزيزة جلال، والفنانة السورية فايا يونان.
وأطرب المهرجان، الذي استمر 4 ليال، الجمهور بقصائد عربية مغنّاة بالفصحى، تجمع بين كلاسيكيات الفنّ العربي والعروض الغنائية الحديثة.

وتفاعل معه محبوه وجمهوره بهذه الليلة الاستثنائية، فعبر أحد عشاق القيصر، موجهاً له رسالة شكر على إحيائه ليلة من الحب والجمال والفن الراقي، معلقاً: “شكراً لأنك تغني وتطربنا شكراً لغذاء الروح بألحانك”.

وكان الساهر وقف على ذات المسرح في مايو (أيار) الماضي مختتماً النسخة الأولى من المهرجان.

وتميز القيصر بنشاط فني مكثف خلال الفترة الماضية حيث أحيا حفلات في العديد من المدن العربية، في عمان، وبيروت، كما غنى في مدينة إسطنبول، وأمريكا وأستراليا، ودار الأوبرا في مصر.

وتنظم وزارة الثقافة السعودية مهرجان الغناء بالفصحى بهدف دعم اللغة العربية وتعزيز حضورها في المجتمع. ويأتي المهرجان بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية لعام 2030، وأقيمت نسخته الأولى في يومي 12 و 13 مايو (أيار) من هذا العام بمشاركة عدد من الفنانين العرب.