كاظم الساهر يطرح اغنيته الجديدة بعنوان ” يا وفية” من البوم مع الحب


طرح قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر اغنيته الجديدة بعنوان ” يا وفية” عبر اليوتيوب وجميع المنصات الرقمية وهي ضمن البومه الجديد “مع الحب”.

استمتع بالاغنية من هنا

ويضم ألبوم كاظم الجديد”مع الحب” 13 اغنيات جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر وسوف يتم طرح باقي أغاني الألبوم في يوم الحب الموافق 14 فبراير المقبل.

وخلال الأيام الماضية كان للفنان كاظم الساهر تواجد فني مكثف، حيث أحيا حفلين غنائيين الأول كان في دولة عمان بمركز ” عمان للمؤتمرات والمعارض”، وحفل آخر في أوبرا دبي، وحقق كاظم في الحفلين نجاحاً كبيراً ، خاصة بعد توافد عدد كبير من محبيه وجمهور في تلك الحفلات وتفاعلوا معه بصورة كبيرة سواء بالتصفيق أو بترديد كلمات أغانيه من ورائه

وطرح مؤخرا كاظم  أغنية “Hold your fire“، والتي تدعم الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات من الاحتلال الصهيوني، حيث علق الساهر على الأغنية وقال “أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً”.

وأضاف: “الأغنية فكرة الفنان كاظم الساهر وهي من تلحينه أيضاً، وكتب كلماتها توم لو، وقام بتوزيعها الموسيقي الفنان المبدع ميشال فاضل، ولقد تم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا، وسيتم التبرع بعائداتها لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية”.

أغنية Hold Your Fire، من تلحين كاظم الساهر، وكلمات توم لو، ومستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

يحظى الفنان والملحن العراقي كاظم الساهر الذي لحَّن أغلب أغنياته، بجماهيريةٍ عالية، إذ يخاطب فيها جميع الأذواق، مع التركيز على الأغنيات الطويلة، الكلاسيكية والفصحى، وقد استطاع منذ عام 1980 تقديم أجمل وأروع الأغنيات حتى لُقِّب بـ”سفير الأغنية العراقية”، و”قيصر الأغنية العربية” من قِبل الشاعر نزار قباني، وجرى تكريمه في العراق، والسعودية، وقطر، والبحرين، والإمارات، والمغرب، ومصر، والأردن، وسوريا والجزائر، وتونس، ولبنان، وألمانيا، وفرنسا، وكندا.
بدأ كاظم مسيرته بأغنية “ورد العشق” عام 1981 من ألحانه، ثم أصدر ألبوم “شجرة الزيتون” في 1984، وغنَّى في 1987 “وش جاها الناس” مقدمة مسلسل “نادية”، وتميَّز في 1989 بأغنية “عبرت الشط” الشهيرة، كما قدَّم “غزال”.
وطرح في 1990 ألبوم “العزيز”، وأتبعه عام 1991 بألبوم “لا يا صديقي”، ثم ألبوم “افرح”، و”بانت ألاعيبك”، و”سلامتك من الآه”، و”بعد الحب”، و”اغسلي بالبرد” الذي تضمَّن أغنية “ها حبيبي” التي حصلت على جائزة أفضل أغنية عربية عام 1996، ثم أصدر “مدرسة الحب”، وأردفه بـ”أنا وليلى”، الذي نال المركز السادس عالمياً في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية bbc، بعدها قدَّم “حبيبتي والمطر”، ثم “الحب المستحيل”، و”أبحث عنك”، و”قصة حبيبين”، و”حافية القدمين”، و”إلى تلميذة”، و”ملينا البعد”، و”انتهى المشوار”، و”يوميات رجل مهزوم”، و”صور”، و”الرسم بالكلمات”، بمعدل ألبوم كل عامٍ.
وأصدر الساهر في 2011 ألبوم “لا تزيديه لوعة”، وشارك في 2013 بالجزء الأول من “ذا فويس أحلى صوت”، ثم في جزأين آخرين بمعدل جزءٍ كل عام في 2016 و2017، وطرح ألبوم “كتاب الحب” الشهير.
أيضاً ظهر كاظم في مسلسل “المسافر”، وحصل أيضاً على مفتاح مدينة سيدني كثاني فنانٍ في العالم.