كاظم الساهر يكشف دور حفيدتيه في أغنية Hold Your Fire لإنهاء الحرب في فلسطين


كشف النجم العراقي كاظم الساهر عن أبرز التحديات التي واجهته في تلحين أحدث أغانيه، Hold Your Fire، وغنائها باللغة الإنجليزية.

وقال كاظم الساهر في تصريحات جديدة: “الصعوبة كانت في أنني نادرا ما أغني باللغة الإنجليزية، وتلحين الكلام أصابني بالتوتر، وسألت نفسي مثل المجنون ما دخلك بهذا العمل واللغة العربية هي ملعبك، فتركت الأوراق والبيانو وعانيت لأكثر من ليلة من هذا الموضوع”.

وأضاف: “بعد أول تسجيل في الأستوديو سمعت لكنتي في اللغة الأنجليزية ولم تعجبني، وصديقي الأمريكي سمعها وضحك وطلب مني التمرين أكثر، وحتى بعد 4 مرات تسجيل لم تعجبني اللكنة، وفي النهاية سافرت إلى نيويورك وحصلت على مساعدة من مطربي الأوبرا، وطلبت من أحدهم غناء الأغنية لأسمع اللكنة وواصلت التمرين عليها”.

وكشف كاظم الساهر عن أنه استعان برأي حفيدتيه وسام وآية في تقييم أدائه باللغة الإنجليزية قائلا: “أخذت الأغنية لحفيدتي وسام، وأول مرة قالت جدو 70%، وغنيتها مرة ثانية وثالثة، وبعد يومين عدت لحفيدتي فقالت 95%، وحفيدتي آية قالت 97%، لكن هذه مجاملة وأعتقد أنني وصلت إلى 85%، لكنها كانت معاناة جميلة أن أتحدى نفسي في هذا العمر”.

وطرح كاظم الساهر عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب أغنية Hold Your Fire باللغة الإنجليزية، والتي يطلق من خلالها نداء لإنهاء الحرب في فلسطين.

وكان كاظم الساهر كشف تفاصيل أغنية Hold Your Fire من خلال عدة صور نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، من كواليس تحضيرات الأغنية، وكتب معلقا عليها: “في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية HoldYourFire بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة. ولقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء”.

وأضاف: “وسيتم التبرع بالجزء الأكبر من عائدات البث لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة من خلال الوكالات التالية: الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى)، اليونيسف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، برنامج الأغذية العالمي”.

وأغنية Hold Your Fire تلحين كاظم الساهر، كلمات توم لو، مستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

يذكر أن كاظم الساهر أعلن عن تأجيل عدد من حفلاته الغنائية تضامنا مع أهالي غزة، ومنها حفله في قطر وحفل آخر في عمان.