بلقيس تطلق ألبومها الجديد عبر مؤتمر صحفي بتقنية 3D وتدخل الترند العالمي بـ “حالة جديدة”


أطلت المطربة بلقيس فتحي في مؤتمر صحفي، بمناسبة اطلالق ألبومها الجديد الذي حمل عنوان “حالة جديدة” بتقنية 3D، عبر تطبيق EVE بطريقة جديدة، وكشفت عن أن أغنيات ألبومها سيتمُّ طرحُها تِبَاعًا خلال الأسابيع المقبلة.

وصرحت بلقيس : إن أصداء طرح الاغنية الاولى كان أكثر من رائع، وعلى مدى يومين من طرح أغنية “حالة جديدة” أصبح الفيديو كليب الخاص بالعمل هو الترند في بعض الدول العربية والخليج أيضًا، ويُعد رقم 13 عالميًّا بالترند العالمي في اليوتيوب، وأرى أن الأغنية من الألبوم أخذتْ ضجتها.

وأشارت بلقيس إلى أن عملها مستوحى من الكيبوب، مشيرة إلى أنها متأثرة بالكيبوب، وهي على اطلاع دائم على هذه الثقافة ومتابِعة لها بشكل جيد ويومي بجميع تفاصيله.

وقالت: عندما أشاهد حالات الكيبوب أتساءل لماذا لا نستطيع تطبيقها؟ والناس شبَّهت الكليب بستايل الكيبوب؛ لأنه مأخوذ من الوحي ذاته.

والأغنية من كلمات سعد المسلم، أما كلمات الراب فهي لكوين جي وهادي، والألحان لعبد العزيز الويس، والتوزيع لعلي المتروح، والعمل من إخراج حسام الحسيني.

وحول رأيها في طرح الأعمال الغنائية في ألبوم واحد أم تفضِّل الأغنية المنفردة، أشارت بلقيس إلى أن كل طريقة لها فوائدها، قائلة إن طرح الألبوم بصورة “سنقل” فكرة من الصواب أن تُوجد بالوطن العربي، خصوصًا مع موجة الإصدارات الكثيرة في الألبومات، وهناك أعمال لا تأخذ حقها، بمعنى أنه كل شهر أو كل أسبوعين فيديو كليب أو أغنية.

وحول صناعة ألبومها الجديد “حالة جديدة”، تحدثت عن أن الألبوم استغرق تنفيذه أكثر من سنة، وعدد الأعمال سيكون من 10 أعمال إلى 12 أغنية، وتراهن بلقيس على الموسيقى المتجددة في الأغنية والتنوع الموسيقي، خصوصًا أن الألبوم “عربي” وليس خليجيًّا، وهو ما سيكون فيه التنوع، وعن أغنية “حالة جديدة” نوهت بأن مفردة “دودوم” غير مستهلكة كثيرًا، ولها معنى، ووُظِّفَتْ إيقاعاتها بتوظيف جديد، واستُخدمت أيضًا بطريقة غربية.

وقالت بلقيس إنها اجتهدت كثيرًا والتوفيق بيد الله، والجمهور هو من يقرِّر.

وأضافت: “طموحي هو أن يحقِّق الألبوم مشاهداتٍ وأرقامًا عالية ونجاحًا باهرًا على أرض الواقع، واليوم أشاهد الجمهور يستمع إلى أغنية “دودوم”، وهذا في حد ذاته شيء كبير بالنسبة لي.

وأكدتْ أن هناك مجموعة من الأعمال ستصدر تباعًا بطريقة الفيديو كليب، بالإضافة إلى أعمال مقبلة في شهر شباط الجاري.


Beirutcom.net