نشر في 02-09-2020 الساعة 18:32

 تسلمت  ماجدة حافظ جائزة  زوجها الراحل الفنان الدكتور سناء شافع ،  خلال حفل افتتاح الدورة 27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بعد عودة أسمه الأصلي الذي انطلق به قبل ثلاثين عاما، وعودة مسابقاته التنافسية، والذي يقام علي خشبة المسرح القومي بالعتبة. 


ويشار إلى أن الدورة التي تحمل اسم الراحل د.سناء شافع تكريما له، والتي تفتتحها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، من المقرر أن تستمر حتى 11 سبتمبر الحالي، تتوزع فعالياتها بين عدة فضاءات، افتراضية وأخرى حية ، وتقام ضمن البرنامج الثقافي للدورة ثلاث ورش عمل، سيكون فضائها تطبيق “زووم” الذي بات شهيرا. 

وفى كلمتها قالت عبد الدايم: إن الدورة 27 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تعد دورة استثنائية تعكس إصرار الدولة على مواجهة التحديات.

وأضافت أنن إهداء الدورة لاسم الدكتور سناء شافع جاء تقديرا لدوره ومكانته في المشهد المسرحي المصري على المستويين الفني والأكاديمى.

وأوضحت أن وزارة الثقافة سعت لاستثمار كل الإمكانات ليبقى المهرجان حاضناً للتجارب المسرحية المبتكرة في مصر والعالم التى تعبر عن فضاء مسرحي بلا حدود.

وأشارت إلى أن الفعاليات فرصة براقة للتواصل والالتقاء والاطلاع على تجارب إبداعية تحمل الكثير من البصيرة لمستقبل أفضل، ووجهت التحية لضيوف المهرجان وأعضاء لجنتي الاختيار والتحكيم والنقاد والباحثين والفنانين المشاركين وكل من أبدع في فن المسرح.

مسابقتان من بين ثلاث ستكون عروضهما متاحة علي قناة المهرجان الرسمية علي “يوتيوب”، بينما تتوزع عروض المسابقة الثالثة التي تحمل اسم الدكتور حسن عطية علي مسارح المكشوف والساحة بالأوبرا، ومسرح معهد الفنون المسرحية.  ندوات المهرجان ستقام الدولية منها أيضا عبر تطبيق زووم، بينما تقام الندوة المصرية بقاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة.  


أحدث تعديل 02-09-2020 الساعة 18:33