جزيرة الشاي سيريلانكا


 

يطلق عليها رسميا الجمهورية الاشتراكية الديمقراطية ، والتي تقع في شمال المحيط الهندي على الساحل الجنوبي الشرقي للهند ، ولها حدود بحرية مع جزر المالديف الى الجنوب الغربي . والمعروفة تاريخيا باسم “سيلان” ويطلق عليها اسم ” لؤلؤة المحيط الهندي “، كما تعكس سريلانكا للتنوع لأنها موطن لكثير من الأديان والأعراق واللغات.

سريلانكا هي جمهورية يحكمها نظام رئاسي ، العاصمة الإدارية للبلاد هي سري جاياواردنابورا كوتي ، على الرغم من أن شهرتها من خلال عاصمتها التجارية “كولومبو ” . وهي أيضا تشتهر بالشاي السيلاني ، بإعتباره أجود أنواع الشاي في العالم ، وبجانب الشاي توجد المنسوجات التي تشكل أكبر صادرات البلاد، كما تنتج المطاط وجوز الهند، والأحجار الكريمة والبهارات وغيرها ، ومن الجمال الجذاب في وجود العديد من محميات الحياة البرية التي تتألف من الفيلة والنمور والدببة، وهناك مجموعة متنوعة من الغزلان ، وغيرها من أنواع الغابات الاستوائية المطيرة ومحميات الطيور ، على الرغم من أنها تحيط بها المحيطات ، وتتميز المناطق الوسطى في الجزيرة بالسهول والجبال ، وأعلى نقطة فيها تصل إلى 2،524 متر فوق مستوى سطح البحر. مناخها الاستوائي الدافئ والمعتدل ، وبمحازات الخط الساحلي للجزيرة عن طريق النظم الإيكولوجية البحرية الإنتاجية التي توجد فيها الشعاب المرجانية والبحيرات في حين أن أشجار المنغروف هي جزء لا يتجزأ من الجزيرة . سريلانكا لديها تراث بوذي غني بثقافتها التي تأثرت بالبوذية والهندوسية ، على مدى 2500 سنة .

يمكنك الاستمتاع بالغابات المطيرة والشواطئ مع الهروب من المناخ الاستوائي من الساحل والسهول حيث المناخ المعتدل ، في المساحات الخضراء ، ومزارع الشاي الخضراء وقمم الجبال والشواطئ ، مثل الشاطئ الأبيض المبهر، ويمكنك الاستمتاع بالقرب من الأحجار الكريمة الرمليه، مع إمكانية التعرف على مواقع الغوص ذات المستوى العالمي ..

افضل مناطق سياحية في سيريلانكا هي:

  • سيجيريا.
  • كاندي: بحيرة كاندي الشهيرة – الحديقة النباتية الملكية.
  • نوارا إليا: بحيرة جريجوري – شلالات ديفون.
  • كيتولجالا.
  • كولومبو : قلعة الاستقلال – المتحف الوطني – معبد بوذا جانجرامايا – بحيرة بيرا – شاطئ جالفيس.
  • بنتوتا.
  • دامبولا: صخرة سيجيريا – الغابة – الحديقة الوطنية معبد الكهوف.