أجمل أماكن سياحية في العالم


الأمازون
تغطي غابات الأمازون ما يقرب من 40% من أمريكا الجنوبية، بما في ذلك أجزاء من البرازيل وبيرو وكولومبيا، وهي أكبر غابة مطيرة على هذا الكوكب، وموطن لأكثر من 40 ألف نوع من النباتات و1300 نوع من الطيور وحدها،ولكن تأكدي من زيارة الأنهار المتعرجة والحياة البرية المتنوعة قدر الإمكان، فتغير المناخ (جنبًا إلى جنب مع الحرائق التي من صنع الإنسان) يؤدي بشكل متزايد إلى تقليص الموائل كل يوم.

شلالات آنجل، فنزويلا
وتزخر فنزويلا بالعجائب الطبيعية، بما في ذلك أعلى شلال في العالم، والشلالات التي يبلغ ارتفاعها 3212 قدمًا (أي أعلى بـ 19 مرة من شلالات نياجرا) في شلالات آنجل، الواقعة في متنزه كانيما الوطني المحمي من قبل اليونسكو.

3. القارة القطبية الجنوبية

والقارة القطبية الجنوبية من أجمل أماكن سياحية في العالم، وعلى الرغم من أن 99% من القارة القطبية الجنوبية مغطاة بالجليد، إلا أن المناظر الطبيعية لا تزال متنوعة بشكل مذهل، وأنهار جليدية زرقاء سريالية، وبراكين نشطة، والممرات المائية الوعرة في ممر دريك، ومناظر بزاوية 360 درجة للثلوج التي لم يمسها أحد، وتصبح هذه المناظر أفضل عندما يظهر البطريق الإمبراطوري أو الحوت الأحدب.

4. أراشيياما بستان الخيزران، اليابان

ويجب على كل مسافر تجربة التوهج الأثيري والارتفاعات التي لا نهاية لها في بستان الخيزران هذا الواقع على مشارف كيوتو، وتمتد التجربة إلى ما هو أبعد من المجال البصري، ففي عام 1996، أدرجت وزارة البيئة اليابانية الأصوات هنا – صرير الخشب، وحفيف أوراق الشجر – باعتبارها واحدة من أفضل 100 مقطع صوتي في اليابان.

5. صحراء أتاكاما، تشيلي

كما أن صحراء أتاكاما، تشيلي من أجمل أماكن سياحية في العالم، وتحتوي الصحراء على مجاري أنهار جافة، ومناظر طبيعية رائعة.

6.شارع التبلدي، مدغشقر

ومدغشقر، التي يفصلها عن قارة أفريقيا مسافة 250 ميلاً من المياه، هي تجسيد للمغامرة، وتشمل أسرار الطبيعةالبكر في الجزيرة التي لا تقارن في جمالها، وتحتوي على أماكن مثل شارع التبلدي السريالي، حيث تصل الأشجار التي يبلغ عمرها قرونًا إلى ارتفاعات تصل إلى 100 قدم تقريبًا.

7. جزر الأزور، البرتغال

وجزر الأزورمن أجمل أماكن سياحية في العالم، ويقع هذا الأرخبيل البرتغالي على بعد 900 ميل تقريبًا من ساحل لشبونة، ويمكنه إلهام حب التجوال من خلال صورة واحدة، وتجعل الوديان الخضراء والمنحدرات شديدة الانحدار المطلة على المحيط وصفوف الكوبية الزرقاء والشلالات المتناثرة من جزر الأزور جنة تستحق الاستكشاف، فقط تأكد من زيارتك قبل أن يفوت الآوان.

8. حديقة بانف الوطنية، كندا

ويعد منتزه بانف الوطني واحدًا من أجمل المواقع في كندا، ويتمتع بإطلالات رائعة على جبال روكي الكندية ومجموعة منتظمة من الحيوانات، بينما تشتهر الحديقة أيضًا بوفرة البحيرات الجميلة، بما في ذلك بحيرة لويز وبحيرة مورين وبحيرة مينيوانكا الجليدية، وكل منها أكثر نظافة من سابقتها.

9. شاطئ بولدرز، جنوب أفريقيا

ويقع شاطئ بولدرز على ساحل خليج فولس باي على بعد حوالي 17 ميلاً جنوب جبل تيبل، ويُظهر المناظر الطبيعية الجميلة الشهيرة في كيب تاونمثل المياه الزرقاء الزاهية وصخور الجرانيت وحتى طيور البطريق، ويسبح الكثير من الناس هناك على بعد أمتار قليلة من مجتمع البطريق الأفريقي الرائع، ولكن لا تترددي في الجلوس والاستمتاع بالساحل المترامي الأطراف أيضًا.

10. مرتفعات كاميرون، ماليزيا

ومن الصعب اختيار مكان جميل واحد فقط في ماليزيا ذات التنوع الجغرافي، ولكن مرتفعات كاميرون قد تكون هي الفائزة، بينما تقع المنطقة التي تبلغ مساحتها 275 ميلًا مربعًا في ولاية باهانج، وهي موطن لأكبر مزارع الشاي في البلاد، وهي عبارة عن مكان من التلال الخضراء الغامضة الممتدة على مسافة بعيدة، حيث يمكنك أيضًا استكشاف حدائق الفراشات ومزارع الفراولة.

11.كابادوكيا، تركيا

كابادوكيا، وهي منطقة في تركيا حيث تم نحت مدن بأكملها في الصخر، هي منطقة لا تصدق في حد ذاتها، ولكن عندما تحلق بالونات الهواء الساخن في السماء حيث يطفو الكثير منها عند شروق الشمس ويرتفع مستوى جمالها بشكل كبير.

12. جبال القوقاز، جورجيا

وبالنسبة للمسافرين المغامرين الذين سئموا من الممرات الجبلية المزدحمة في جبال الألب أو مزارع الكروم المخصصة للحجز فقط في فرنسا، فإن جورجيا لديها كل ما تحتاجيه، وأفضل طريقة لمشاهدة تنوع تضاريس البلاد هي من خلال مسارات المشي لمسافات طويلة، والتي تمر عبر سلسلة جبال القوقاز الكبرى التي تفصل أوروبا عن آسيا.

13. منحدرات موهير، أيرلندا

وهناك أماكن قليلة تجسد الجمال الخام الجامح للساحل الغربي لأيرلندا مثل منحدرات موهير، أيرلندا، وهذه الأعجوبة الطبيعية التي يبلغ ارتفاعها 702 قدمًا في أعلى نقطة، وعلى الرغم من أنكِ قد تعرفيها بشكل أفضل باسم “منحدرات الجنون” من فيلم “The Princess Bride”، إلا أن المنحدرات تقع في الواقع جنوب مدينة غالواي مباشرةً.

14. حديقة دانكسيالاندفورم الجيولوجية، الصين

وفي السياق ذاته، تعتبر حديقة دانكسيالاندفورم الجيولوجية في الصين من أجمل أماكن سياحية في العالم، وهذه الجبال المخططة والمتعددة الألوان هي تجسيد رائع للطبيعة، وظل الحجر الرملي الأحمر والرواسب المعدنية مكدسة في حديقة دانشيالاندفورم الجيولوجية في الصين منذ أكثر من 20 مليون سنة، مما تسبب في تأثير الطبقات السريالية.

15. حديقة دينالي الوطنية، ألاسكا

وعلى الرغم من الجدل الدائر حول تغيير الاسم وتقلص الارتفاع، إلا أن جمال حديقة دينالي الوطنية، ألاسكا يستحق التجربة، وقومي برحلة برية إلى الحديقة، وشاهدي أكبر قدر ممكن من البحيرات المتلألئة والجبال المتعرجة التي تبلغ مساحتها 6 ملايين فدان.

16. إتريتا، فرنسا

ويقع شاطئ إتريتا المرصوف بالحصى على طول ساحل ألاباستر في فرنسا، ويحظى بشعبية كبيرة بين البحارة وراكبي الأمواج، ولكن معظم الزوار يأتون إلى هذا الامتداد في نورماندي العليا لسبب واحد وهو المنحدرات الطباشيرية الشهيرة والتكوينات الصخرية المقوسة، وفي نقاط مختلفة على طول امتداد إتريتا البالغ طوله 80 ميلًا، ستجدي منحوتات طبيعية ألهمت المسافرين والفنانين (أبرزهم كلود مونيه) على مر العصور.

17. لابلاند الفنلندية

وإذا كنتِ ترغبين في تجربة السفر الخاصة بكِ بأجواء ثلجية، فتأكدي من إضافة منطقة لابلاند الفنلندية إلى قائمتك، وفي حين أن هذه المنطقة الشمالية من فنلندا جميلة خلال الأشهر الأكثر دفئًا، حاولي التخطيط لزيارتك بين نوفمبر ومارس، وعندما تكون الأشجار مغطاة بطبقات سميكة من الثلج، وتتوق كلاب الهاسكي إلى سحبك على مزلجة، وتكون الأضواء الشمالية مشرقة.

18. جزر غالاباغوس، الإكوادور

كما أن جزر غالاباغوس، الإكوادور من ضمن قائمة أجمل أماكن سياحية في العالم التي نرصدها في هذا التقرير، حيث السلاحف العملاقة التي تشبه الديناصورات تتجول عبر العشب الطويل والمغفلون الحقيقيون ذوو الأقدام الزرقاء.

19. جراند كانيون، أريزونا

ومنتزه جراند كانيون الوطني، والذي يُطلق عليه غالبًا أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية، موجود في قوائم معظم المسافرين لسبب ما، وخططي عند السفر هناك للتنزه سيرًا على الأقدام في بعض الحلقات الأكثر جمالًا في المنتزه مثل Horseshoe Bend وSouth Rim Trail – للاستمتاع بإطلالات على الأراضي الوعرة الصخرية في Painted Desert وNavajo Nation وحتى شلال أو اثنين.

20. الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية الحاجز المرجاني العظيم (المعروف أيضًا باسم أكبر كائن حي على وجه الأرض) من الفضاء، إلا أن أفضل نقطة مراقبة تعود إلى السباحين المتحمسين والغواصين الذين يزورونه كل عام.

21. الأرض الخضراء

وجرينلاند منطقة جليدية وغامضة وواحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على هذا الكوكب، وهي أكبر جزيرة غير قارية في العالم وهي أكثر بكثير من مجرد أنهار جليدية، وبها العديد من المضايق الرائعة والقرى الملونة وحقول الأغنام وشمس منتصف الليل الجذابة دائمًا.

22. خليج ها لونج، فيتنام

ويقع خليج ها لونج في شمال شرق فيتنام، ويشتهر بمياهه الزرقاء وانتشار الجزر الجيرية التي تشغلها جميعها الأشجار الاستوائية والحياة البرية، واستقلِ قاربًا لتجربة الجمال (والأساطير والقصص المرتبطة به) لحوض الزمرد الذي يكتنفه الضباب بنفسك.

23. جزيرة سكاي، اسكتلندا

ومع المسابح الخيالية والتلال المتموجة التي لا نهاية لها، فإن جزيرة سكاي السحرية هي المادة التي تصنع منها الأحلام، وعلى الرغم من أن الطبيعة هنا خالدة، إلا أن الجزيرة تتمتع أيضًا بمشهد طعام حديث تمامًا، ولا يمكنالتفكير في مكان أكثر جمالًا لتذوق المأكولات الحائزة على نجمة ميشلان.

24. بحيرة بليد، سلوفينيا

وهناك سبب يجعل بحيرة بليد واحدة من أكثر المواقع شعبية في سلوفينيا، بفضل مياهها الزمردية، ومناظر جبال الألب جوليان المحيطة، والقلعة الشبيهة بقلعة ديزني الواقعة على تلة.