منى زكي تكشف عن دورها في “الرحلة 404”


بدأ مؤخرا عرض فيلم “الرحلة 404” للنجمة منى زكي في دور السينما المصرية.

وخلال العرض الخاص للفيلم الذي أقيم مساء الأربعاء 24 يناير الجاري، تحدثت عن تفاصيل شخصية “غادة” وكيف استعدت لها، قائلة: “عندما قرأت النص، أعجبت به جدا، من تأليف محمد رجاء، والمخرج هاني خليفة هو من عرضه علي، وعندنا قرأته شعرت بالتوحد والتعاطف مع الشخصية، وكان به الكثير من المعاني الفلسفية خلف هذه الحدوتة، وليس مجرد مشاهد رحلة، هناك الكثير من المعاني خلف هذه الرحلة”.

وعن عرض الفيلم بعد سنوات طويلة من التحضير له وتصويره، قالت: “كنت أتمنى أن نقدم الفيلم منذ سنوات، لم أشاهد الفيلم قبل عرضه، وأتمنى أن يخرج بشكل جيد، وأتمنى أن تصل معانيه للناس، ورؤية هاني خليفة توضح للجمهور، في شخصية “غادة”، في حاضرها ومستقبلها”.

وكشفت منى زكي كيف استعدت للدور قائلة: “هاني خليفة مخرج كبير وشاطر، ومميز في توجيه الممثل، وأعتقد هذا نابع من حبه للتمثيل، وقادر على مساعدة الممثل لإخراج مشاعر صعبة الخروج في لحظتها أو غير مفهومة، وتوجيهاته لي كانت الأساس بالنسبة لي في رؤيته عن “غادة”، وكيف سيراها الجمهور، وما سيتبقى معها من شخصيتها القديمة في الماضي، وكيف ستتغير حياتها، وكيف ستواجه صعوباتها، وتحضيراتي للشخصية كان لهاني خليفة النصيب الأكبر منها، خاصة أنه رفض الاستعانة بمدرب تمثيل واكتفينا بتدربنا سويا”.

وأضافت: تركيبة شخصية غادة لها علاقة بردود أفعال الناس عندما تقع في الخطأ، وكيف لجأت لربنا وشكوكها هل ربها تاب عليها أم لا، هذه التساؤلات موجودة عندنا كلنا كبني آدمين بغض النظر عن أخطائنا، فهي تدور في خيالنا هل ربنا سامحنا أم لا، أم مازلت محتاجة لبذل مجهود أكبر ليغفر لي.

وعن اختيار الأزياء، قالت: “معنا في الفريق مروة عبد السميع الاستايلست وهي التي توصلت مع هاني خليفة إلى شكل الشخصية، ووافقت على كلامهم لأني أحب الخروج من منطقة أماني وهذا حلو للفنان ليخرج منه شيء مختلف”.

وأجابت عن سؤال حول وصف شخصيات الفيلم وقالت عن شيرين رضا التي تجسد دور”شهيرة”: العقل المدبر والمتحكم ومسيطر على المحيطين بها، وتتسلى بهم.

محمد فراج “طارق”: غلبان، ويخفي ضعفه الشخصي وتاريخ شخصيته بأنها “يقرص” على ناس حوله.

محمد ممدوح: هو شبه قصة أول حب لأغلب البنات، عندما تنصدم فيه تقع أمام خيارين إما امتلاك زمام حياتها إما أن تفلت منها، هو كاسر القلوب ذو الطموح الزائد.

عارفة عبد الرسول:أم غير مهتمة بأبنائها وتراعي حياتها الاجتماعية، وحبها للمادة غالب، هي أم أنانية.

حسن العدل:غلبان، كلمة توديه وكلمة تجيبه، عايز يريح دماغه ويشرب الشيشة.

محمد علاء: شخص يحب تجربة مشاعر المغازلة دوما، لعبي، وهذا ما يعطيه إحساسه بالثقة.