إليكِ سر رشاقة الفرنسيات


سر رشاقة الفرنسيات

اسرار الرشاقة عند الفرنسيات تحدثنا ميريل جيليانو صاحبة كتاب (الفرنسيات لا يسمنون) السر وراء الأكل بسعادة عن نظامها الغذائى لفقدان الوزن.

 

احصلي على الطعام الشهي بكميات قليلة، قدري القيمة الغذائية على الكميات في اختيار طعامك.

تمتعي بكل قضمة تحصلين عليها.

المشي هام لفقدان الوزن إلى جانب التمارين الضرورية المساعدة .

احصلي على 3 وجبات يومية في مواعيد منتظمة.

تنفسي بشكل منتظم. حافظي على الأوضاع الصحيحة لجسمك.

 

ستمرين خلال هذه النظام كما تشرح ميريل بأربعة مراحل:

الانتباه: لاحظي ما تاكلين لمدة 3 أسابيع لتحديد ما تحتاجين لابقاؤه و ماتحتاجين للتخلص منه.

البداية: تحتاجين لقضاء 3 أشهر في التعلم عن الأطعمة الفرنسية و أيها التي تحتاجينها و كمياتها مع شرب الكثير من الماء.

التوازن: استحداث وسائل جدية للحفاظ على وزنك و الوصول للوزن المثالي.

مدى الحياة: الآن أصبحت عادات غذائك ثابته تماماً.

 

في أول يومين من النظام الغذائي ستخوضين مرحلة جوع فيمكنك فقط أكل شوربة البصل و الكثير من الماء، بعد ذلك يمكنك إضافة الفواكة و الخضروات و الأسماك و أيضاً الكثير من الماء. خلال النظام الغذائي عموماً بكل مراحلة ترشح ميريل الحصول على الكثير من الفاكهة و الخضروات الطازجة بحسب موسمها إلى جانب الأعشاب إلى جانب الزبادي مرتين يومياً.

 

إليكِ نموذج مقترح للنظام الغذائي .

الإفطار: زبادى، خبز، سيريال بالفراولة، قهوة أو شاى.

الغذاء: نبات الهليون أو الاسباراجس، سلطة خضراء، كيك الكرز الفرنسى بدون عجين إلى جانب بعض المشروبات التى لا تحتوى سعرات حرارية مرتفعة.

العشاء : شوربة بازلاء، لحم حمل”ضاني” مشوي ، عجه القرنبيط، حلوى الراوند.

لا توجد أطعمة ممنوعة في هذا الرجيم فمبجرد اعتيادك على طريقة الأكل و كمياته فيمكنك الحصول على أي أطعمة كالشيكولاته أو الجبن دون إحساس بالذنب و لكن تذكري أنه لتخفضي من محيط خصرك يجب أن تخفضي من كميات طعامك.

وكمكافأة لكِ خلال الأسبوع ترجح ميريل أن يكون هناك يوم للراحة حيث يمكن الحصول على كميات مناسبة من الأطعمة التي تحبينها .

 

تقول ميريل أيضاً أن شوربة البصل و هو جزء أساسي من هذا النظام لها فائدة كبيرة في فقدان الوزن (برغم عدم وجود دليل علمي على ذلك) و هي تسمح أيضاً بالحصول على بعض الشيكولاته و لكن بالطبع بشكل معقول .

 

كل شئ بمعدل متوسط بعد مرور 3 أشهر من الإلتزام بهذا النظام يجب أن تكون عاداتك الغذائية أصبحت منتظمة و متوازنة و يمكنك الآن أن تعيشى الحياة الفرنسية بشكل كامل و لكن من المهم أن تعرفي أن هذا النظام قد لا يكون خيارك الأول إذا كنتِ تطمحين في فقدان كبير للوزن.

 

العوائق: تحتاجين لشوربة البصل فقط لمدة يومين كاملين بمعدل مرة كل 2-3 ساعات، يمكنك استخدام الملح و الفلفل فقط لتعديل الطعم، و شرب كميات كبيرة من الماء، لاحقاً سنضيف الكثير من الأطعمة الأخرى.

 

الطهى والتسوق : أغلب الوصفات بسيطة و تحتوى على 10 مكونات أو أقل، و يفضل التسوق لدى البائعين الصغار بدل من الأسواق الكبيرة للحصول على مكونات طازجة في موسمها.

 

لا تحتاجين لمعلبات من أى نوع.

التمارين: هامة جداً و لكن لاتحتاجين لقضاء ساعات في الجيم، المشي و التمارين البسيطة كافي جداً.

 

الأشخاص محبي تعدد الأطعمة بشكل كبير لن يواجهوا مشكلة مع هذا النظام، أيضاً النباتيين قد يحتاجون لتعديل بعض الوصفات لتلائم أسلوب أكلهم .

 

الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الجلوتين يمكنهم الالتزام بالنظام مع تعديل المكونات حسب الحاجه وا لتأكد من محتويات مشترياتهم فالنظام المذكور لا يمنع الجلوتين .

 

التكلفة: لا شئ فوق التكلفة المعتادة للتسوق و لكن أحياناً التسوق لأطعمة طازجة في موسمها قد يكون أعلى تكلفة قليلاً.

 

المساعدة: يمكنك تطبيق هذا النظام دون مساعدة من أحد و لكن يمكنك استشارة أطباء كل يوم معلومة طبية و مناقشتهم حول كل ما تريد أو ما يوقفك من عقبات .