كيف انتهت قضية اتهام بريا براكاش بالإساءة للإسلام


تم البت في الالتماس الذي قدمه محامي الممثلة الهندية الصاعدة بريا براكاش ضد الدعاوى المرفوعة ضدها بسبب أغنية فيلم Oru Adaar Love.

وقالت براقاش: “أنا سعيدة اليوم بسبب قرار المحكمة العليا بوقف الإجراءات الجنائية ضدي أنا ومخرج الفيلم عمر لولو على الفيديو كليب”، حسب موقع The Economic Times.

وتابعت: “المحامي الخاص بي أنا والمخرج عمر لولو أخبرنا أن الحكم سيكون لصالحنا، ودعوا ما يحدث يكون لصالح كل صناع الفيلم”.

وأكد عمر لولو مخرج الفيلم أن قرار المحكة العليا يعد “انتصارا كبيرا”، وتابع قائلا: “نحن متحمسون جدا وبعد فترة وجيزة من انتشار الأغنية، بعدما كان الفريق بأكمله يحتفل بالنجاح الذي تم تحقيقه، جاءتنا هذه الأخبار عن القضايا المرفوعة ضدنا، والفنانين المشاركين جميعا من الشباب، وكانوا متوترين للغاية”.

وأفادت شرطة فالكنوما أن الشكوى المقدمة ضد الأغنية جاء بناء على شكوى مقدمة من سكان محليين، تفيد بأن كلمات الأغنية تتطرق لحياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وطالبوا بإعادة كتابة كلمات الأغنية أو سحبها من الفيلم.

ورد محامي الفنانة الشابة على الاتهام الموجه لها في الالتماس أن أغنية Manikya Malaraya Poovi “مانيكيا مالارايا بوفي” هي أغنية “مابيلا”، أو أغنية مسلمة تقليدية من منطقة ملبار في ولاية كيرالا، وكلمات الأغنية تشيد بالحب بين النبي محمد عليه الصلاة والسلام وزوجته الأولى خديجة.

وتابع: “الأغنية في الأصل أغنية شعبية قديمة من ولاية كيرالا التي كتبت في عام 1978، وأول من غناها ثالاسيري رفيق، وبالتالي الإدعاء بأنها تضر بالمشاعر الدينية للجماعة الإسلامية لا أساس له”.

وأضاف في الالتماس: “ما يصعب فهمه هو أن الأغنية التي كانت موجودة منذ الأربعين عاما الماضية، التي كتبتها وغنتها واعتز بها أكثر من 10 ملايين مسلم فى ولاية كيرالا، لا يمكن أن تفسد فجأة المشاعر الدينية للمجتمع الإسلامي، وتعامل الآن على أنها إهانة للنبي وزوجته”.