حيل يجب أن يعرفها كل رجل كي لا تفقد أناقتك في أي وقت


مع أسلوب الحياة المليء بالتحديات والعمل، قد ينسى البعض الاطلاع لمواكبة الموضة والحداثة، وقد يفاجئنا كل يوم انتشار العديد من صيحات الموضة والملابس على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، التي تُشكل اتجاهات جديدة متغيرة في عالم الأزياء.

ولهذا، ولمواكبة هذه الحداثة، نقدم لك بعض الحيل والنصائح للأناقة التي قد تفضل أن تُلمّ بها لتحافظ على أناقتك الدائمة وتعتني جيدًا بقطع ملابسك الثمينة.

اهتم جيدًا بملابسك الصوف

لأنه من الخامات الطبيعية، فمن المؤكد أن الزغب الصغير يتكون من فوقه مع مرور الوقت. لذلك، من الأفضل الاعتناء به وعدم ترك هذه الزغب تتجمع من فوقه.

من الممكن أن تستخدم أداة إزالة الزغب الكهربائية، أو تمشيط قطع ملابسك الصوف بفرشاة خاصة بين الحين والآخر قبل تخزينها في خزانة ملابسك.

قم بمطابقة جواربك مع لون السروال

من التفاصيل الصغيرة التي من الممكن أن يتناساها البعض؛ فهي تشكل جزءًا مهمًا من تنسيق ملابسك خاصة إذا كنت تعتمد ستايل الملابس الرسمي بشكل كبير. من المهم أن تفكر أنه عند الجلوس، فبنسبة كبيرة سوف يظهر لون جواربك تحت السروال، وعليه طابق لون الجوارب أو بدرجة أغمق قليلاً مع لون سروالك للحصول على مظهر أكثر أناقة.

قم بطي كم القميص بعناية
نعلم جيدًا أن لديك أسلوب حياة وجدول أعمال ملء بالمهام، لكن هذا لا يمنع أن تحاول طي أو “تشمير” كم القميص بعناية، إذ إن الإهمال في ذلك قد يؤدي لسقوط كم القميص مرارًا وتكرارًا، ما يجعل الكم مجعّدًا غير مهندم، وسوف يعطي طابع الإهمال لصاحبه، لذلك اتبع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • ابدأ بفتح أكمامك بالكامل وفك أزرار الأكمام.
  • قم بثني الكم عند الكفة، ولفه للأعلى وفوق نفسه حتى يصبح من الداخل إلى الخارج.
  • قم بتسوية الجزء السفلي والعلوي من الكفة الملفوفة، مع التأكد من عدم وجود تجاعيد.
  • كرر العملية حسب الضرورة، وقم بالطي تدريجيًا حتى الارتفاع المطلوب على ذراعك.

هل مقاس ملابسك صحيح؟
تجربة القياس في الغرفة الخاصة في المتاجر يمكن أن تكون شائكة في بعض الأحيان؛ بسبب الإضاءة وعوامل التصميم الداخلي الخاصة بالمتجر. لذلك من الحيل التي سوف تساعدك على معرفة هل مقاس سروالك صحيح أم لا، هي محاولة الجلوس بطريقة القرفصاء وأنت ترتديه، فإذا شعرت أن السروال قد انزلق بعض الشيء، فهذا المقاس لا يناسبك.

كرر هذه التجربة مع قطعة ملابس أخرى مثل القمصان، فإذا جربت القميص في المتجر، فعليك رفع يدك لأعلى، فإذا شعرت أن هناك شعورًا بعدم الراحة أسفل الإبط، فهذا المقاس لا يناسبك أيضًا، وهكذا.

قم بعمل خطة لملابسك بشكل أسبوعي
لا تتردد أبدًا في طلب المساعدة من منسق أزياء، أو خبير موضة في تنسيق ملابسك بشكل أسبوعي لكي تعلم أيًّا من قطع الملابس سوف تنسقها كل يوم، هذا سيساعدك بشكل كبير في توفير الوقت في الصباح الباكر، والظهور بمظهر أنيق بشكل يومي، وأخيرًا سيساعدك على عدم استهلاك قطعة الملبس نفسها مرارًا وتكرارًا، واستغلال كل قطعة في خزانة ملابسك.