مجموعة “Tom Ford” لخريف وشتاء 2024


تُعد هذه المجموعة هي المجموعة الثانية للمصمم “Peter Hawkins” الذي انضم إلى دار “Tom Ford” في شهر سبتمبر الماضي بعد تنحي المصمم “Tom Ford” عن منصب المدير الابداعي للعلامة.

أثبت “بيتر” موهبته بعد تقديم عرض ربيع/صيف 2024، والآن يعود لنا بمجموعته حيث أعاد صياغة تصاميم العلامة الكلاسيكية مرة أخرى بشكل سلِس وفريد ليؤكد أن الإبداع لا يتعلق دومًا بالتصاميم التي لم تُرَ من قبل، ولكن أحيانًا يكمُن في إعادة صياغة القطع الأساسية التي لا غنى عنها.

تميزت المجموعة بأسلوب المونوكروم، إذ اعتمدت معظم الإطلالات على لون واحد لكل القطع ضمن تنسيق جذاب و عصري.

أيضًا تضمنت المجموعة عديدًا من حقائب اليد بأحجام مختلفة تتنوع بين حقائب الـ handbag بالحجم الكبير، وحقائب الـ clutch بالحجم الصغير.

تضمنت أيضًا المجموعة تفاصيل وإكسسوارات باللونين الذهبي والفضي، ما أضاف روح الفخامة إلى المجموعة.

تميزت بعض إطلالات المجموعة بأسلوب الـ Monochrome ذو اللون الواحد، إذ تعتمد هذه الإطلالة تنسيق معطف double-breasted ذو أزرار كبيرة مع سترة ذات ياقة عالية و سروال من القماش بقصة slim-fit باللون الأخضر الزيتوني المائل إلى الذهبي، وأسورة من الجلد من نفس اللون مع حذاء بوت أسود علي طراز Chelsea ونظارات ذات عدسات مدرّجة اللون. 

لطالما كانت القطع المصنوعة من القماش المقلم من أكثر التصميمات رواجًا في السنوات الماضية، إذ أُعيدت صياغة هذا الأسلوب في هذه المجموعة من خلال تنسيق بدلة من القماش المقلّم مع vest من نفس القماش وإكسسوارات باللون الذهبي تتضمن سلسلة بتصميم طويل، حزام من الجلد الأسود بتفاصيل باللون الذهبي وحقيبة بتصميم clutch وحذاء بوت من الجلد الأسود.   

يُعد اللون البني الداكن من الألوان الأكثر رواجًا في هذا الموسم، إذ تم تنسيقه في هذه الإطلالة من خلال سترة من الجلد اللامع و سروال بقصة slim-fit.

تضمنت المجموعة سترة بطراز بليزر من القماش المطرز اللامع، إذ تم تنسيقه مع قميص أسود و سروال بقصّة slim-fit مع حذاء بوت وحقيبة clutch صغيرة الحجم وأسورة من الجلد مزينة بتفاصيل باللون الفضّي. 

عُرض المعطف الجلدي بشكل مختلف في هذه المجموعة، إذ أُعيد ابتكاره في هيئة معطف قصير الطول، وتم تنسيقه مع كنزة طويلة الرقبة، و سروال أسود من القماش بقصة slim -fit، مع حقيبة يد كبيرة الحجم، وحذاء بوت من الجلد الأسود، بالإضافة إلى نظارات ذات عدسات باللون العسلي.

قدمت المجموعة أيضًا تشكيلة من السترات الجلدية التي تنوعت بين جلد الثعبان، وجلد الماعز، والجلد الناعم، والجلد اللامع.