إليسا تتضامن مع الشعب الليبي بعد كارثة إعصار دانيال


عبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن تضامنها مع الشعب الليبي في محنة العاصفة دانيال.

وكتبت إليسا في تدوينة لها عبر تويتر: “كل التضامن والمحبة لشعب ليبيا بعد الكارثة الطبيعية اللي صارت.. أتمنى الشفاء للمصابين وأصلي لراحة نفس الضحايا والله يصبر عائلاتهم”.

وتشهد مدن شرق ليبيا فيضانات كبيرة بسبب إعصار دانيال، وبالأخص مدينة البيضاء، وقال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري اليوم الاثنين، إن الوضع في مدينة البيضاء، خارج عن السيطرة نظرًا لارتفاع منسوب المياه، واستمرار هطول الأمطار.

وأضاف المسماري أن الأمطار تسببت في قطع كل الطرق والمواصلات في مدينة البيضاء، لكن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

وردًا على سؤال حول إمكانية طلب الدعم من دول الجوار، قال المسماري: «في الوقت الحالي لا نستطيع أن نحدد متطلبات المرحلة المقبلة. وسيجري الإعلان عما إذا كان هناك أي طلب للحصول على مساعدة دولية أو من دول الجوار، في بيان رسمي».

وفي السياق ذاته أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا أن الوضع في مدينة البيضاء وصل إلى «الخط الأحمر» بسبب السيول التي اجتاحت المدينة الواقعة شرق البلاد.

وأضاف الجهاز، في بيان: «الوضع في مدينة البيضاء وصل إلى الخط الأحمر بسبب السيول، حيث دخلت المياه المستشفى… والكهرباء مقطوعة عن المدينة».

وقال الجهاز إنه فقَد سيارتيْ إسعاف، إحداهما جرفتها السيول بمدينة البيضاء أثناء محاولة إخراج العائلات، كما انهار جزء من فرع الإسعاف بالمدينة.

وأصدرت الحكومة الليبية بيانا اليوم الاثنين، أعلنت فيه درنة مدينة منكوبة جراء إعصار دانيال الذي ضرب البلاد، وأسفر عن أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.