الشيف نصرت غوكشيه يتعرض لانتقادات وسخرية بعد حمله علم المغرب بالمقلوب.. شاهد


شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية موجة من الانتقادات والجدل، حول تصرف الشيف التركي الشهير نصرت غوكشيه، المعروف بلقب “شيف نصرت”، بعد حمل العلم المغربي بالمقلوب في صورة نشرها على إنستغرام.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء في الرباط، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي، سجل يوم الجمعة مساء، هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر في إقليم الحوز، وقع إثر قرابة 2500 قتيل حتى الآن، وأدى إلى انهيارات صخرية وقطع للطرق، وجعل من الصعب على فرق الإنقاذ الوصول إلى المناطق الجبلية الكبيرة المتضررة.

وبعيد الحادث، أعلن الشيف نصرت تضامنه مع الشعب التركي قائلاً: “قلوبنا مع كل المتضررين من هذا الحدث المؤسف، نحن معكم”، مشاركاً على إنستغرام صورة له حاملاً العلم المغربي، ولكن بالمقلوب.

ومع نشره للصورة “المقلوبة” انطلقت الانتقادات ضده وهو تصرف يمكن فهمه بأنه غير دقيق من الناحية الرمزية، ما جعل بعض المستخدمين يشعرون أن هذا التصرف قد يكون غير لائق أو مسيئاً.

من جهته، لا يزال الشيف نصرت ملتزماً الصمت، من دون تقييد خانة التعليقات على حسابه، ومتابعاً حياته كالمعتاد بالطبخ وإجراء التمارين الرياضية.