كانيه ويست يتوعد بمقاضاة حساب إلكتروني سرّب ألبومه الجديد


توعّد مغني الراب الأمريكي كانييه ويست بمقاضاة حساب إلكتروني عبر إنستغرام نشر مقتطفات من أحداث أعماله، مطالباً بالكشف عن هوية الجهة المتسببة بتسريب ألبومه الجديد.

موقع TMZ الإلكتروني اطلع على المستندات القانونية التي قدمها محامو ويست أمام المحكمة، لرفع دعوى قضائية ضد مجهولين يقفون وراء حساب @DaUnreleasedGod على إنستغرام، مؤكداً أنهم سربوا مقتطفات من عمله الجديد الذي لم يتم إصدراه بعد.

وذكرت الشكوى القضائية أن الحساب الإلكتروني كشف أسرار ويست التجارية، وأضرّ به مادياً ومعنوياً في آنٍ معاً، فيما نقل الموقع عن مصادر قضائية إشارتها إلى أن “ويست”، الذي بدل اسمه الفني إلى “يي”، يعتقد بأن من يقف وراء الحساب سبق وعمل معه في الماضي، وقد يكون استغل اتفاقيات العمل الخاصة، للحصول على نسخة من عمله الجديد وتسريبه.

ووفقاً لبيانات الدعوى، أكد “يي” أنه منذ مارس (آذار) 2023، تم رصد 21 تسريباً لألبوم الغنائي المرتقب الصدور، عبر حساب @DaUnreleasedGod و11 تسريباً لنفس الحساب عبر منصة “إكس”.

فيما تضمن الحسابان الإلكترونيان الزائفان على إنستغرام و”إكس”، أغانٍ لكل من دي جاي خالد، دا بيبي، ريهانا وويل آي آم، وسواهم من المغنين، وأوضح TMZ أنه تم إغلاقهما، مع إرفاق عبارة اعتذار عن إمكانية الوصول إليهما.

يُشار إلى أن “يي” الذي غاب عن الحفلات الموسيقية خلال موسم الصيف الحالي، لم يضيع وقته وانشغل بالتحضير لألبوم جديد، لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، حتى جاء هذا الحساب وسرّب البعض من أغانيه.

وفي حين أن مغني الراب لم يعلن رسمياً بعد عن مشروعه الجديد، إلا أن مصدراً مطلعاً أكد أنه بعد الكشف عن هوية المسرّب، سيتم إعادة العمل على الألبوم، وتأجيل موعد طرحه، كي لا تضر التسريبات بالعمل المرتقب.

وفي حال صدور الألبوم، فيسكون أول عمل لكانييه منذ “Donda 2″، الذي أصدره في شباط (فبراير) 2022 حصرياً على نظام Stem Player.