وفاة الفنان ياس خضر بعد صراع من المرض ورحمة رياض تنعاه: “ستبقى ذكراك خالدة”


في يوم حزين على العراقيين، توفي الفنان ياس خضر، الملقب بـ”صوت الأرض”، ليلة الجمعة، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد ساعات من وفاة الشاعر العراقي الكبير، كريم العراقي.

ونعته الفنانة رحمة رياض عبر حسابها في تويتر كاتبة :”وداعًا صوت الأرض #ياس_خضر ليلة ألم وحزن شديد على العراق خسرنا فيها إرثاً فنياً لا يعوض… ستبقى ذكراك خالدة لا تموت رحمك الله وأسكنك فسيح جناته”.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الفنان ياس خضر الذي توفي في بغداد إثر مرض عضال.

وذكر بيان للنقابة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه “ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر والذي وافته المنية مساء هذا اليوم في بغداد أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان “.

وقبل أيام، تراجع الوضع الصحي للمطرب العراقي ياس خضر، الذي كان يرقد في المشفى منذ حوالي الأسبوعين، حيث تم نقله من مشفى «ابن سينا» المختص بأمراض القلب في العاصمة بغداد إلى مشفى «مدينة الطب» ببغداد أيضا، حيث تم وضعه على الفور في غرفة الإنعاش، لأنه يعاني صعوبة بالغة في التنفس من دون أجهزة طبية.

ويعد المطرب ياس خضر ركيزة قوية جداً من ركائز الأغنية العراقية الأصيلة، حيث له المئات من الأغاني التي لحنها ملحنون عراقيون وعرب، وباتت معظم أغانيه تعد من روائع الغناء العراقي الأصيل، لأنه كان يحرص على غناء الأغاني الطربية، الأمر الذي جعل أغانيه تحظى بشهرة كبيرة داخل وخارج العراق، وهو حتى قبل دخوله إلى المشفى خلال أزمته الصحية الأخيرة كان يتهيأ لتسجيل 3 أغان جديدة.

ويمتاز المطرب ياس خضر بتعاونه مع الملحنين الشباب، حيث يحب التنوع في أعماله الغنائية.