ما هي التمارين التي تساعد في تعزيز صحة الشعر؟


على الرغم من أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تحسن صحة الشعر، إلا أن هناك بعض التمارين التي قد تعطي نتائج أفضل وأسرع، وإليك أفضل التمارين التي تحتاجي إلى إضافتها إلى روتين التمرين إذا كنت ترغبي في تحسين صحة شعرك، وإن كنتِ تتبعين رجيم مع الرياضة إليك علاج تساقط الشعر بسبب الرجيم .

. تمرينات الكارديو
الكارديو هو أحد أكثر التمرينات شيوعًا، لأنه يضمن تحسّن الدورة الدموية، ويقلل من التوتر، ويعزز إنتاج الهرمونات السعيدة، ويطلق الزيوت الطبيعية في الجسم، وكما نوقش أعلاه ، كل هذه العوامل تساعد في نمو الشعر.

. تمارين الرقبة
أثبتت تمارين الرقبة فعاليتها في تحسين صحة الشعر، كما أنها سهلة الأداء ويمكن ممارستها في أي مكان وفي أي وقت من اليوم.

. اليوجا
اليوجا طريقة رائعة لتحفيز الجسم والعقل، وتعزز اليوجا صحة فروة الرأس بشكل أفضل لأنها تحسن الدورة الدموية وتقلل من التوتر وتزيد من إنتاج الهرمونات السعيدة.

. الجري والمشي
يعد الركض والمشي طريقة رائعة أخرى لتعزيز صحة الشعر بشكل أفضل وصحة عامة، خاصة كمبتدئة، ويضمن هذا النشاط منخفض الكثافة تنظيمًا أفضل للمزاج والدورة الدموية.

. تمارين HIIT
تمرين HIIT كما يوحي الاسم هو تمرين عالي الكثافة، ويضمن أداء أفضل للعقل والجسم، نظرًا لأنه يعتبر نظام تمرين سريع الخطى، فهو مثالي للأشخاص الذين قد لا يملكون الوقت الكافي للتمرين.

. تمارين التنفس
تمارين التنفس هي طريقة أخرى سهلة لتعزيز صحة الشعر بشكل أفضل، كما إنها سهلة الأداء مما يجعله مثاليًا للمبتدئات، كما أنها مفيدة في تنظيم الحالة المزاجية لأنها تقلل التوتر وتعزز إنتاج هرمونات السعادة.

المصدر: ndtv