استقبال شعبي للمنتخب المغربي عائداً من مونديال قطر 2022


وصل المنتخب المغربي الى الرباط عائداً من مونديال قطر 2022 وسط استقبال شعبي كبير. احتفالا بإنجازها التاريخي في المونديال ووصولها لنصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.

وكانت قد أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب، الإثنين، أن منتخب البلاد لكرة القدم سيحظى، غدا الثلاثاء، باستقبال رسمي وشعبي وجماهيري كبير بحضور الملك محمد السادس.

جاء ذلك بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة المغرب الرسمية، بعد احتلال منتخب المملكة المرتبة الرابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وقال البيان، إنه “بتعليمات ملكية، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022”.

وأضاف أن “الفريق الوطني سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط وحتى القصر الملكي”.

وأوضح البيان، أن “أعضاء المنتخب سيحظون باستقبال ملكي في القصر الملكي بالرباط، احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم”.

ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والإفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي للمونديال عقب الفوز على البرتغال، بهدف دون رد.

​​​​​​​وبات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930، وكوريا الجنوبية في 2002.


Beirutcom.net