بعد وفاته ودفنه.. مفاجأة عن المنتج هاني جرجس فوزي.. ونجوم الفن ينعونه


فجر مصدر مقرب من عائلة المخرج والمنتج المصري الراحل هاني جرجس فوزي مفاجأة بإعلانه اعتناق الأخير الإسلام قبل وفاته، حيث تم دفنه بمقابر الأسرة التي اشتراها خصيصا عقب دخوله الإسلام.

وقال المصدر لوسائل إعلام مصرية إن الراحل تزوج من مسلمتين قبل وفاته، وذلك السبب الذي جعله يعتنق الدين الإسلامي .

ورفض هاني جرجس فوزي إشهار إسلامه كي لا يثير الفتنة بين أتباع الديانتين وتزوج من مسلمتين.

وكان شقيقه المخرج الراحل أسامة فوزي اعتنق الإسلام أيضا، لزواجه من الفنانة سلوى خطاب، التي انفصل عنها بعد ذلك.

وتوفي المنتج والمخرج المصري هاني جرجس فوزي صباح الأحد عن عمر يناهز 60 عاما وبعد ثلاث سنوات من وفاة شقيقه المخرج أسامة فوزي.

ويعتبر الراحل أحد أبرز المنتجين في مصر في تسعينات القرن العشرين ووصل رصيده السينمائي الي ما يقرب من 44 فيلم مع أكبر النجوم في مصر، ومن أشهر أعماله فيلم “بحب السيما” بطولة محمود حميدة وليلى علوي، كما أخرج فيلم “بدون رقابة”.

يذكر أن آخر أعمال المخرج هانى جرجس فوزى كان فيلم “الجرسونيرة” الذى شارك في بطولته كل من الفنانة غادة عبدالرازق ونضال الشافعى ومنذر رياحنة وتم طرحه عام 2013.

وتغيب الراحل عن السينما لما يزيد على 10 أعوام منذ تقديم فيلمه «بدون رقابة»، وأعلن عودته بمشروع رواية «خيانة صغرى»، لكنه لم يرَ النور.

ونعاه عدد كبير من الممثلين والفنانين والصحفيين في مصر منهم نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندي التي علقت على صورة كانت برفته :” رحل عن عالمنا اليوم المنتج #هاني_جرجس_فوزي الله يرحمه منتج متميز جداً ومحب للفن والسينما سعدت بالشغل معاه في فيلمين فيلم #امراة_فوق_القمة إخراج #اشرف_فهمي وحصلت من خلاله علي جائزة أحسن ممثلة فيلم #الامبراطورة إخراج #علي_عبد_الخالق خالص التعازي لأسرته”.

وكتبت الفنانة شريهان :”

أنعي صديق غالي وعزيز، أخي المنتج هاني جرجس فوزي .. تعاملت معه كامنتج لأربعة أفلام العقرب ، كريستال ، سوق النساء و جبر الخواطر .. رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته ، وألّهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنّـا لله وإنّـا إليه راجعون #هاني_جرجس_فوزي“.

ونعاه إدوارد وكتب على الفيسبوك: “الله يرحمه ويصبر اهلهالمنتج والمخرج هاني جرجس فوزي”، كما علق على بوست إدوارد عدد من الفنانين من بينهم عبير صبري وباسم مغنية و هيثم سعيد وخالد سرحان ومصطفى درويش وعمرو عبد العزيز.

وكتب نضال الشافعي: “البقاء لله .. هاني جرجس فوزي .. ربنا يرحمه .. ويرزق اهله الصبر والسلوان”.