في عيد ميلادها.. تعرف على اغنيات يارا ونجاحاتها


تحتفل النجمة اللبنانية يارا بعيد ميلادها اليوم 1 حزيران، وهي إحدى أكثر الفنانين شعبية في المنطقة. تقوم وسائل الترفيه ومنصات الموسيقى ببث أعمالها مئات ملايين المرات. أصدرت يارا حتى الآن ستة ألبومات من الأغاني باللغة العربية بلهجات مختلفة، مما جعلها تحظى بالشهرة في أنحاء المنطقة. لدى يارا حوالي 24 مليون متابع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة.

شغلت يارا في السابق منصب سفيرة للصليب الأحمر اللبناني والاتحاد الأوروبي حيث ركزت على الشباب، وعُينت ايضاً سفيرة إقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لليونيسيف.

واحدث اعمالها اغنية على المكشوف التي طرحتها عبر قناتها على يوتيوب محققة نجاحاً واسعاً باجتيازها المليون الاول بعدد المشاهدات.

لمشاهدة اغنيات الفنانة المتألقة دائماً يارا على موقع يوتيوب اضغط هنا

سنة 1998 اشتركت في برنامج كأس النجوم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وفازت بالكأس .

بدأت يارا مشوارها الفني بمساعدة من الملحن طارق أبو جودة الذي قدمها لجمهور واختار لها اسمها الفني (يارا) أولى تجاربها الاحترافية بكليب حب كبير سنة 2004 وعرضت على قنوات ميلودي وقتها بشكل مكثف.

أصدرت ألبومها الأول في 2005 بعنوان “حب كبير” والتي صورتها تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان وصورت منه ايضا بحلم بعينك مع المخرج طوني قهوجي.

غنت دويتو مع فضل شاكر في 2006 بعنوان اخذني معك مما ساهم في انتشارها عربيا وصورت تحت إدارة المخرج سعيد الماروق.

ثم أطلقت أغنيتها الخليجية الاولى “صدفة” سنة 2007 وأدتها للمرة الاولى اثناء مشاركتها كضيفة في أحد برامج الهواة وحققت نجاحا بشكل خاصة وصورتها لاحقا مع المخرجة ميرنا خياط.

وفي عام 2008 أطلقت يارا ألبومًا غنائيًا بعنوان “أنت مني” من إنتاج ميلودي أيضًا، وضمّ الألبوم عشرة أغانٍ.

اختارت منها أغنيةً لتصورها على طريقة الفيديو كليب وحملت عنوان “بحلم بعنيك” من إخراج طوني قهوجي، وفي نفس العام حصلت على جائزة الميروكس دور كأفضل مطربةٍ لبنانيةٍ عام 2008.

في عام 2009، أصدرت يارا ألبومها الخليجي الأول “لآلئ خليجية” بعد نجاح أغنيتها الخليجية “صدفة”، وضمّ الألبوم ست عشرة أغنيةٍ باللهجة الخليجية ومن أشهرها “سكر زيادة”،

وأغنية “كل شي تجذب”، وأغنية “أدري”؛

وفي نفس العام صورت أغنيتها “مايهمك” من ألبوم “أنت مني” من أخراج جو بوعيد، وحصلت على جائزة الميروكس دور كأفضل فيديو كليب عام 2009.

في عام 2012 قدمت يارا ألبوم ًابمناسبة عيد الميلاد، ضمَّ ستة أغانٍ منها “الليلة ليلة ميلاد”، وأغنية “لعنا جاي العيد” وغيرها.

وفي عام 2014 قدمت ألبومًا من إحدى عشرة أغنيةٍ من إنتاج وتري-تي ميوزيك، صورت منه أغنية “يا عايش بعيوني” للمخرج جاد شويري، وحصلت يارا جائزة الميروكس دور كأفضل مطربة لبنانية عام 2014.

في عام 2017، أصدرت يارا ألبومًا مؤلفًا من تسعة أغانٍ من إنتاج تي ميوزيك، صورت منه أغنية “بحر هموم” للمخرج جيل الغبري، وأغنية “معذبني الهوا” للمخرج ناصيف الريس.

كما غنت يارا تتر البداية لعددٍ من المسلسلات والأفلام، ففي عام 2013 غنت لمسلسل “لارا”، وفي عام 2014 لمسلسل “الإخوة”،

مسلسل “جرح السنين”، وفي العام التالي غنت تتر البداية والنهاية لمسلسل “زواج بالإكراه”، أما في عام 2017 فغنت تتر مسلسل “نصيبي وقسمتك2″،

ومسلسل “إقبال يوم أقبلت”، وفي عام 2018 غنت لمسلسل “حدوتة حب”، وفي نفس العام كانت في لجنة تحكيم برنامج “نجوم بلا حدود”.

حازت يارا خلال مسيرتها الفنية على عددٍ من الدروع والجوائز منها جائزة سارليفو كأحسن مغنيةٍ لبنانية، وجائزة البوسنة حيث مثلت يارا بلدها لبنان إلى جانب 34 بلدٍ، وهي من فاز بالمرتبة الأولى، وفي عام 2011 حصلت على جائزة من الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم، إضافةً لعددٍ من الدروع كدرع الشرف من جمعية الهلال الأحمر لمعالجة المصابين بمرض إلتهاب الكبد عام 2014.


Beirutcom.net