محمد رمضان يثير الجدل بظهوره يحمل حجر أبيض في” موسى” بزمن 1940


أثار ظهور الطوب الأبيض في مسلسل “موسى” موجة من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وأشار البعض إلى أن الطوب الأبيض لم يكن له وجود في حقبة الأربعينيات، الذي تدور فيه أحداث المسلسل.

وكشف موقع صدى البلد المصري حقيقة ذلك حيث يعد أول ظهور للطوب الأبيض عام 1929 في سويسرا، ودخل مصر قبل الحرب العالمية الثانية بسبب الإنجليز، وذلك لبناء المعسكرات لأنه يتميز بأنه ثمنه أرخص من طوب المحاجر المصرية والذي اعتاد الإنجليز استخدامه وشرائه من الحكومة المصرية بدون مقابل مادي”.

وبدأت الحلقة الحادية عشر لمسلسل موسى، بالظهور الأول للمعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) التي تتشاجر مع موسى (محمد رمضان) بسبب نومه أمام محلها في السوق، فيخبرها موسى إنه قادم من سوهاج ويبحث عن العمل، ما جعلها تعطف عليه وتجعله يعمل معها في المحل، وتعطيه نقودا لشراء ملابس وأغراض له.

ويكتشف شداد (رياض الخولي) أن زوجته (عبير صبري) ليست حاملا، وأن حملها هو حمل كاذب، ما يجعله يكذب نفسه ويذهب للطبيب لاستدعائه كي يتاكد من الأمر.

يذهب نوفل (منذر رياحنة) للمأذون ويذهب به الى شفيقة (هبة مجدي) كي يتزوجها لكنها ترفض لكونه غجري وطردته.
وتختتم احداث الحلقة الحادية عشر لمسلسل موسى، بالكشف أن صاحب محل العطور (سيد رجب) يعمل في تجارة المخدرات، بعدما جاءت الشرطة كي تقبض عليه.

وتعرض قناة dmc الفضائية، مسلسل موسى، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، والإعادة الحادية عشرة والنصف مساء، والحادية عشرة ظهرا، إضافة إلى عرضه عبر قناة dmc دراما، في تمام الثامنة مساء، والإعادة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، والسابعة صباحا، والواحدة ظهرا.