مايا دياب تتمنى إلغاء الامتحانات الرسمية نهائي “كونوا مسؤولين”


نشرت الفنانة مايا دياب عبر حسابها في تويتر منشور عبرت فيه عن استيائها من العام الدراسي والامتحانات الرسمية وكتبت : “بتنمى إنو إلغاء الإمتحانات الرسمية لهل سنة تكون إلغاء نهائي للإمتحانات الرسمية بلبنان لأنو فينا نتعامل مع موضوع الدراسة بغير طريقة وما نحط بقى التلاميذ تحت ضغط هالامتحانات يلي لليوم ما بعرف شو الها معنى!”.

وأضافت مايا: “فتح البلد من أول وجديد بكرا هو مش نهائي هو مرحلة جديدة عم نعيشها لكم يوم وبس رح نشوف انو الوضع رجع تأزم بكورونا رح يرجعوا يسكروا البلد، فالمطلوب هو الوعي من كل شخص فينا والانتباه وما ننطر شو بدها تعملنا الدولة! كونوا مسئولين”.

وفي سياق آخر أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، قرارا يتضمن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح البلاد بعد إنهاء فترة الإغلاق العام التي استهدفت الحد من انتشار وباء كورونا، والمواقيت التي سيسمح خلالها للمؤسسات بالعمل، مع تضمين القرار منع التجول ما بين السابعة مساء وحتى الخامسة فجرا وتقييد حركة السيارات.

وتضمن القرار السماح للمؤسسات العامة اللبنانية بفتح أبوابها لاستقبال المواطنين خلال فترات العمل الرسمية المعتمدة.
وسُمح بموجب القرار للمصانع ومستودعات توزيع الأدوية والمعدات الطبية والمطاحن والأفران ومحطات البنزين وشركات الوساطة المالية والبورصة ومؤسسات الأمن والحراسة، بالعمل طيلة اليوم دون توقف.

وتقرر السماح لمحال بيع المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي بالعمل من الخامسة فجرا وحتى السابعة مساء، على أن يكون الحد الأقصى للمتواجدين في صالات استقبال المطاعم و المقاهي لا يتجاوز 50% من طاقتها الاستيعابية.