كيف تخسر وزنك بالزنجبيل؟


الزنجبيل هو من النّباتات الأصليّة في دول آسيا الاستوائيّة، يُصنّف من النّباتات المعمرة (التي تعيش أكثر من سنتين)، وينبت في مناطق المناخ الاستوائيّ في أستراليا، والبرازيل، والصّين، والهند، وجامايكا، وغرب أفريقيا، وبعض أجزاء الولايات المتّحدة الأمريكيّة.
خافضاً لجلوكوز وليبيدات (دهون) الدّم، كما أنّه مضادّ للقيء، وبالإضافة إلى ذلك بدأت الدّراسات الحديثة بفحص دور الزّنجبيل في محاربة السّمنة، وتخفيض الوزن، ودوره في محاربة التغيّرات التي تصاحب تراكم الدّهون وتؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة.
كيف تستعمل الزنجبيل لتخسر من الوزن؟
يمكن تناول مسحوق الزّنجبيل الجاف بمقدار 1 جم مرّتين يوميّاً، بالطّريقة التي استعملتها بعض الأبحاث العلميّة قبل الوجبة بنصف ساعة.
يمكن استخدام الزّنجبيل كنوع من أنواع التّوابل في الطّعام.
يمكن استخدام الزّنجبيل كشاي، حيث يتمّ تحضيره ببرش القليل من الزّنجبيل ووضعه في كوب وسكب الماء المغليّ عليه، أو عن طريق استعمال أكياس شاي الزّنجبيل الجاهزة.
يمكن إضافة مبشور الزّنجبيل إلى السّلطات.

سموثي الزنجبيل: كخطوة أولى يمكنك أن تضيفي قطعة من الزنجبيل لشراب السموثي الذي تحضرينه من الخضراوات الخضراء او خلطه مع الفاكهة، الى أن تتأكدي أنك أصبحت جاهزة لتناول كوب كامل من الزنجبيل مع القليل من الجزر واليقطين. إن لم تجدي لديك الزنجبيل الطازج، فإن ملعقة من الزنجبيل اليابس يمكنها تأدية الغرض.

يمكن تناول المُكمّلات الغذائيّة المحتوية على الزّنجبيل أو بعض مستخلصاته، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أيّ مُكمّل غذائي عشبيّ، كما يجب أن يكون المُكمّل الغذائي من نوع موثوق.


Beirutcom.net