قطعة من ملابس الأميرة ديانا معروضة للبيع بـ 100 ألف دولار


قطعة أخرى من خزانة ملابس الأميرة ديانا معروضة للبيع بالمزاد، وهي قطعة قد يعتبرها الكثيرون لحظة مميزة في التاريخ، وهي البلوزة الوردية التي ارتدتها في صورة خطوبتها عام 1981.

والبلوزة متاحة للشراء كجزء من مزاد Julian’s Auctions وTurner Classic Movies Hollywood Legends، وفقًا لدار مزادات جوليان، وتشير التقديرات إلى أن البلوزة يمكن أن تجلب ما يتراوح بين 80 ألف دولار إلى 100 ألف دولار أمريكي.

وتوصف القطعة، التي ارتداها اللورد سنودن، الزوج السابق للأميرة مارغريت، في صورة شخصية، بأنها “بلوزة من الكريب الوردي” ذات طيات فضفاضة وياقة تشبه الكشكشة.

وقام مصمما القميص، ديفيد وإليزابيث إيمانويل، بتصميم فستان زفاف ديانا الشهير.

وتقول دار مزادات جوليان إن الأميرة الراحلة اختارت البلوزة من مجموعة من الملابس التي قدمتها لها آنا هارفي، محررة الأزياء السابقة في مجلة فوغفي كتابها “فستان لديانا”، وتقول إليزابيث إيمانويل إنه بعد أن أثرت بقعة الماسكارا على الثوب المصنوع خصيصًا، تم إعادة استخدام المادة لصنع البلوزة.

أميرة القلوب ديانا وقعت في حب البلوزة، وشوهدت القطعة في قصر كنسينغتون في لندن في معرض من عام 2017 إلى عام 2019.

ويأتي المزاد في الوقت المناسب لقضاء عطلات أعياد نهاية العام، حيث سيقام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر في بيفرلي هيلز، وبالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك شخصيًا، يمكنهم المزايدة عبر الإنترنت.

فيما سيتم طرح البلوزة للبيع بالمزاد في اليوم الرابع والتي تسمى “البهجة والنعمة والعظمة”، وتصفها شركة المزاد بأنها مجموعة من أكثر القطع التي صنعت النجوم وألفت الأنظار من أعظم أيقونات الموضة في كل العصور.

الأميرة ديانا تعتبر أيقونة القرن العشرين، ومنذ اللحظة التي سرقت فيها قلب الأمير الشاب – الملك الآن – تشارلز، تم توثيق كل ما فعلته في الصحف حول العالم، بدايةً من الملابس التي كانت ترتديها إلى السيارات التي كانت تقودها.

وعلى الرغم من مرور عشرات السنواتعلى وفاتها، يبدو أن قيمة أمتعتها الشخصية تزداد، بدءًا من تزيين كعكة زفافها التي بيعت في مزاد بمبلغ 2565 دولارًا أمريكيًا، وفقًا لصحيفة الغارديان، إلى سترة فيرجن أتلانتيك القديمة التي أهداها لها ريتشارد برانسون والتي بيعت بمبلغ 52 ألف دولار أمريكي، وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية، حيث تصدرت عناوين الأخبار.

وفي وقتٍ سابق، بيعت قطعة واحدة من الملابس بسعر مذهل بلغ 1.14 مليون دولار أمريكي، وإليكِ أغلى 10 قطع للأميرة ديانا بيعت في مزاد منذ وفاتها: