محمد إمام: الحلم العربي بقى الوهم العربي


عبر الفنان محمد إمام عن حزنه الشديد بسبب الأحداث الجارية في فلسطين وكتب على موقع أكس “أطفال أبرياء بيموتوا كل يوم والعالم بيتفرج”.

وتابع ” فتنة بين الشعوب العربية والحكومات ساكتة، كل ترند جديد ينسي اللي قبله والكل يغرد الأختلاف في الرأي بقى يفسد الود والقضية نفسها والحلم العربي بقى الوهم العربي احنا جيل فقد الثقة في كل حاجة إلا نفسه”

تضامن عدد كبير من الفنانين مع الشعب الفلسطيني بينهم من تبرع من أجل دعم أهل غزة بينما قرر البعض إلغاء حفلاتهم تضامنا مع فلسطين، كما استخدم البعض الآخر صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي من أجل التوعية بالقضية الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى، شارك 25 مغنيا وموسيقيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أغنية جماعية بعنوان “راجعين”، وهي أنشودة وطنية تجسد الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني.

ومن ضمن الفنانين المشاركين في الأغنية: أمير عيد، عفروتو، مروان موسى، مروان بابلو، دينا الوديدي، سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، بالطي، وسام قطب، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، ودافنشي.

وتسعى الأغنية لإطلاق نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن، ودعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني.

يذكر أن محمد إمام ينتظر عرض فيلم “أبو نسب” مع ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر وغيرهم نخبة من النجوم. الفيلم من تأليف أيمن وتار ومن إخراج رامي إمام.