أمير عيد يرد على أحد منتقدي “راجعين” لفلسطين بلفظ خارج: معلش يا بطل مش كل الناس زيك


رد الفنان أمير عيد على أحد منتقدي أغنية “راجعين”، التي شارك بها 25 فنانا من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دعما لفلسطين.

واستخدم أحد رواد منصة “إكس” لفظا خارجا عن اللياقة لتوجيه النقد للأغنية، وهو ما رد عليه أمير عيد بأسلوب ساخر شديد اللهجة.

وقال أمير عيد في تغريدة نشرها ردا على انتقاد أغنية “راجعين”: معلش يا بطل مش كل الناس قلبها ميت زيك وتقدر تخوض الحرب اللي انت بتخوضها بشراسه علي تويتر . و (…) دي هي الحاجه اللي بنعرف نعملها واعدائنا شطار اوي في (…) وده من الاسباب ان العالم (…) واخد صفهم . على العموم هي محاوله و لو فشلت مش هتضر اعتبرها تويته يا اخي وبطل (…).

يذكر أن 25 مغنيا وموسيقيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شاركوا في أغنية جماعية بعنوان “راجعين”، وهي أنشودة وطنية تجسد الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني.

وضمن الفنانين المشاركين في الأغنية: أمير عيد، عفروتو، مروان موسى، مروان بابلو، دينا الوديدي، سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، بالطي، وسام قطب، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، ودافنشي.

أشرف على التوزيع الموسيقي ناصر البشير، الموزع الأردني والعازف على عدة آلات، بمشاركة المغني وكاتب الأغاني والملحن المصري مروان موسى، والموزع عمرو الشوملي.

وتسعى الأغنية لإطلاق نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن، ودعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني.

ويستعرض شريط الفيديو المصاحب للأغنية لقطات حقيقية من غزة، وصورا من تاريخ الاحتلال في فلسطين، بهدف توعية المشاهدين وتقديم الرواية الحقيقية لما جرى، والتي تتجاهلها وسائل الإعلام الغربية.

ويهدف هذا المشروع الفني إلى تجسيد وحدة الفنانين وقوة وتضامنهم بصورة عملية، والتأكيد على موقف موحد يدعم الحقوق الفلسطينية.

سيتم تخصيص جميع الإيرادات الناتجة عن هذا المسار لدعم صندوق إغاثة أطفال فلسطين Palestine Children’s Relief Fund.