هند صبري تدعو لوقف العدوان على غزة وحماية المدنيين


أعربت الفنانة هند صبري عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن حزنها لما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي.

وشاركت هند صبري صورة عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «قوات الاحتلال الإسرائيلية كثفت من حدة عملياتها في غزة خلال الساعات الماضية، تصاعدت الغارات الجوية إلى مستوى غير مسبوق، وتم قطع جميع وسائل الاتصال».

وتابعت هند صبري: «يعيش حالياً 2.2 مليون نسمة في ظلام حالك بلا أي وسيلة تواصل مع العالم الخارجي. أمان وسلامة المدنيين، وخاصة الذين يعيشون في شمال غزة، مهددة. الحروب لها قواعد.حماية المدنيين يكفلها القانون الدولي الإنساني ويجب أن تحترم.. هذه لحظة الحقيقة. حان الوقت للتحرك. ارفع صوتك وانضم إلى الدعوة وقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة».

ومن ناحية أخرى، استُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرين بجروح مختلفة، منذ الليلة الماضية وحتى صباح السبت، إثر قصف صاروخي من طائرات حربية تابعة للاحتلال، على أحياء سكنية في عديد المناطق في قطاع غزة، يعد الأعنف والأكثر جنونا منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

وحسب المصادر الطبية في غزة، استشهد أكثر من 25 مواطنًا، وأصيب العشرات بجروح، في قصف إسرائيلي مكثف وسط قطاع غزة، وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، ولا زال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر، أن عددًا من المصابين وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، إثر قصف منزل مأهول في مخيم جباليا، وتواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق عدة شرق قطاع غزة.

ودخل العدوان يومه الـ23، وسط انقطاع شبكتي الاتصال والإنترنت كليا، بالتزامن مع اشتداد الغارات الإسرائيلية وزيادة كثافتها وقوتها، منذ يوم أمس الجمعة، حيث يضطر المواطنون للسير على الأقدام مسافات كبيرة تحت القصــف، للإبلاغ عن حالة إسعافية.