خالد يوسف يهاجم محتوى “نتفليكس”: أرفض الترويج لمنظومة المثلية الجنسية


أكد المخرج خالد يوسف أنه يدعم بقوة ويدافع عن الحرية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بحرية الإبداع، لأنها من متطلبات تحقيق المجتمعات قفزات حضارية.

وقال خالد يوسف خلال استضافته في برنامج “محل نقاش” المذاع عبر قناة العربية: “منظومة القيم التي تروج لها منصة نتفليكس بكل تأكيد أنا كعربي ينتمي للثقافة ومنظومة القيم العربية لا أوافق عليها، لكني أكفل لهم حق تقديم منظومة القيم بالطريقة التي يرونها”.

وأضاف: “لا أحد يقدر على المنع، لكن حتى لو أقدر عليه من حقهم يروجوا لثقافة ومنظومة قيم معينة، كما أن من حقي أروج لثقافة معينة، وممكن هو يقول عني رجعي متخلف، وأنا أقول عنه منحل، هذه آراء”.

وعلق خالد يوسف على الجدل المثار حول ترويج نتفليكس للمثلية الجنسية قائلا: “الناس قالبة الدنيا على إن نتفليكس تروج للمثلية الجنسية، وفي فرق بين إن المجتمع الغربي يحاول تقبل فكرة الاختلاف وأنا مع هذا جدا، وحتى لو في مجتمعنا في حد مختلف لابد نحاول نستوعبه، وبين إني أصنع الاختلاف وأروج لمنظومة الشذوذ وهذا ما أرفضه”.

وتابع: “الترويج يعني أعمل أفلام للأطفال تخليهم بدل ما يتقبلوهم ولا يتنمروا عليهم أخلي الولد والبنت عندهم أشواق يكونوا مختلفين”.

يذكر أن خالد يوسف كشف تفاصيل فيلمه الجديد الذي يعود به للسينما، والمأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

الفيلم يحمل عنوان “الإسكندراني”، ومن بطولة أحمد العوضي، زينة، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، انتصار، حسين فهمي، خالد سرحان، محمد رضوان، محمود حافظ، محمود الليثي.

يذكر أن خالد يوسف قدم في موسم رمضان الماضي مسلسل “سره الباتع”، أول عمل يخرجه للتليفزيون.

مسلسل “سره الباتع”، بطولة أحمد السعدني، أحمد فهمي، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، ريم مصطفى، هدى الإتربي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.