نجوم الفن يتفاعلون مع اهل المغرب بعد مقتل المئات في أقوى زلزال يضرب المغرب منذ نحو قرن


أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، في الساعة 11:00 من ليل الجمعة بتوقيت المغرب.

وسُجل وقوع الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

وارتفع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب المغرب ليل الجمعة إلى 632 قتيلا، وفق ما أعلنه التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه “يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي”، وفق وسائل إعلام مغربية.

وقال مسؤول محلي إن معظم الوفيات كانت في مناطق الجبال التي يصعب الوصول إليها.

وكتب معالي المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر حساباته :”قلبي مع اهلنا في المغرب”.

وتفاعل عدد كبير من نجوم الوطن العربي مع ضحايا زلزال المغرب وكتب سلطان الطرب جورج وسوف :”حزن كبير أصاب أهلنا في #المغرب وأصابنا، الله يكون بعون الشعب الطيب ويصبّر أهالي ضحايا الزلزال”.

وكتب الفنان عاصي الحلاني:”اللهم إلطف بأهلنا وإخوتنا في المغرب نسأل الله أن يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويصبر قلوبهم”.

وكتبت الملكة رانيا:”نشارك أهلنا في المغرب أحزانهم وأوجاعهم ونقف إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل، ألف رحمة على الضحايا والشفاء العاجل للمصابين والجرحى

وكتبت ميريام فارس:”قساوة المشاهد بتكسر القلب الله يرحم جميع ضحايا #زلزال_المغرب ويكون بعون الناجيين

وحرص الفنان محمد هنيدي على مواساة ضحايا زلزال المغرب، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على. موقع الفيس بوك، وكتب: “ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر، ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب، ويشفي كل مصاب”.

وكتبت نجمة الجماهير نادية الجندي:”خالص التعازي والمواساة لكل شعب المغرب الشقيق ولكل أسر ضحايا الزلزال ربنا يرحمهم يارب ويتغمَّد الضحايا برحمته وأن يرزق ذويهم الصبر والسُّلوان وخالص تمنياتي لكل المصابين بالشفاء العاجل

وكتب مروان خوري:”خالص التعازى لأشقائنا وأهلنا فى #المغرب ولأهل ضحايا الزلزال وكل الأمنيات بالتعافي للمصابين اللهمّ احفظ المغرب وشعبه”.

وكتبت نانسي عجرم مشاهد الزلزال قاسية كتير! الله يكون مع أهلنا بالمغرب وتقطع الشدّة بأقل أضرار ممكنة

وكتبت باسكال مشعلاني:”خبر محزن جدا الله يلطف #المغرب وأهل المغرب الحبيب الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويصبر قلوب وما يصبيهم شر يارب #زلزال_المغرب #زلزال_مراكش #Morocco“.

كما علق الفنان مصطفى شعبان على حادث زلزال دولة المغرب، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع.. نسأل المولى عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويخفف عنهم”.

وكتب الفنان محمد ثروت مواسيا، أسر ضحايا زلزال المغرب، وذلك من خلال منشور على صفحته الشخصية على الفيس بوك: “زلزال قوي بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر يهز عديد من المدن المغربية.. نسأل الله السلامة واللطف لجميع أهلنا في المغرب.. اللهم أحفظ أخواننا في المغرب من كل شر”.

وكتب الفنان أحمد السقا في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع x أو تويتر سابقًا: “‏‏لاحول ولا قوة إلا بالله.. ‏يارب استرها علي أخواتنا في المغرب”.

وكتبت منة فضالي في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: “خالص العزاء لدولة المغرب الشقيقة.. ربنا يرحم موتانا”، وتفاعل معها الجمهور والمتابعين من خلال التعليقات.

وكتبت اصالة الله يحفظ أهلنا الغالين بالوطن الغالي المغرب الحبيب .. قلوبنا موجوعه عليكم وبكل لحظه بندعي لكم الله يتلطّف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبّر أهلهم آمين يارب العالمين #زلزال_المغرب

وكتب راغب علامة :”اللهم احفظ #المغرب وأهلها. قلوبنا و صلواتنا مع الشعب المغربي العزيز في هذه اللحظات الصعبة. الله يرحم ضحايا الزلزال ويشفي المصابين!”.

وكتب حسين الجسمي:”اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك و أمنك”

وكتبت ماغي بو غصن :”الله يكون بعون أهلنا بالمغرب.. يا رب لطفك ورحمتك يا رب”.

وكتب المخرج فادي حداد:” تعازينا الحارة للمغرب وشعبها الطيب”.

وكتبت رحمة رياض:”بردًا وسلامًا على #المغرب وأهلها… اللهم إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين”.

وكتبت شذى حسون:”اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن والمصائب، واشرح صدرنا وأنزع الخوف .. اللهم احفظ المغرب.

وكتبت كارمن لبس:” قلبي مع أهل الضحايا والمفقودين ب #المغرب يا رب تقويهم ويصبرهم وتعوّضهم خير”.

وكتب محمد رحيم:”قلوبنا وارواحنا مع بلدنا الحبيب #المغرب وشعبها العزيز الغالي علينا في مصابهم الأليم بسبب الزلزال سائلين المولى عز وجل أن يرحم الضحايا والشهداء ويشفى الجرحى والمصابين وأن يلطف بأهالينا واحبابنا في المغرب ونسأل الله ان يسلمهم من كل سوء ويصب عليهم الخير والامن والامان والاستقرار.”.