مفاوضات لإنهاء أزمة حبس أحمد فلوكس ومساعٍ لخروجه من السجن


أشار عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، إلى وجود مبادرة صلح يقودها عدد من الإعلاميين والفنانين، في مقدمتهم الإعلامي أحمد عبد العزيز، للإفراج عن الفنان المحبوس أحمد فلوكس، في قضية سب وقذف بطلة مصر في كرة السلة للسيدات.

نوه «عبد السلام» في تصريح خاص لـ«العاصمة» بأن موكلته المجني عليها، في رحلة خارج البلاد إلى كندا، وفور عودتها سيتم البحث في تلك المفاوضات من أجل إيجاد حل لأزمة حبس الفنان المحبوس أحمد فلوكس.

لفت المحامي بالنقض، إلى تلقيه اتصالًا هاتفيًا في وقت سابق، من نقيب الممثلين، الفنان أشرف زكي، من أجل إيجاد صيغة قانونية لإنهاء أزمة حبس الفنان أحمد فلوكس، وخروجه من محبسه، حفاظا على أسرته ومستقبله.

أحيطت واقعة القبض على الفنان أحمد فلوكس بحالة من الجدل منذ تداول أنباء بضبطه في محافظة مرسى مطروح بتهمة تعاطي المخدرات.
رحلت الأجهزة الأمنية، في منتصف أغسطس الماضي، الفنان أحمد فلوكس، إلى سجن وادي النطرون، تنفيذا للحكم الصادر ضده بالحبس سنتين وغرامة 200 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف سيدة أعمال، بطلة مصر في كرة السلة للسيدات.

ألقت الأجهزة الأمنية بمرسى مطروح القبض على الفنان أحمد فلوكس، أثناء قضائه إجازته الصيفية في فندق المشير بمنطقة العوام، ثم تم ترحيله إلى مديرية أمن مطروح.

بعد استلام قطاع أمن مطروح إخطارًا بحكم حبس أحمد فلوكس، تم ترحيله بمعرفة قوة أمنية إلى مديرية أمن الجيزة، ومنها تم ترحيله إلى مقر المحكمة الاقتصادية بالمعادي في القاهرة، للتوقيع على أمر حبسه في قضية السب والقذف، حتى تم ترحيل «فلوكس» عقب ذلك من المحكمة الاقتصادية في القاهرة إلى مقر قسم شرطة الدقي بالجيزة، حيث مقر إقامته.

يعتبر الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية، ضد أحمد فلوكس، حكما نهائيا واجب النفاذ، ويستحق «فلوكس» تنفيذ الحكم الصادر ضده فور ضبطه.