لم تعذرها.. انغام تتحدث عن اختها الراحلة غنوة :”قسّوا قلبها عليّ” وتصف لحظات تغسيلها


حلت المطربة أنغام ضيفة على الإعلامي أنس بوخش في حلقة جديدة من حلقات برنامجه ABtalks والذي يعرض أون لاين على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وتحدثت أنغام عن شقيقتها الراحلة غنوة محمد علي سليمان، التي رحلت في عز شبابها إثر حادث سير مروع.

وقالت أنغام، خلال اللقاء، إنها لا تحب الفراق وتخاف منه جدا، وكان خبر وفاة شقيقتها غنوة من أصعب لحظات حياتها، رغم أن علاقتهما كانت غير جيدة.  

وتابعت أنغام، قائلة إنها لم تكن سببا في غضب شقيقتها الراحلة غنوة منها، مشيرة إلى أن غنوة لم تعذرها قبل الرحيل بسبب تعمد أسرتها أن يجعلوا قلبها قاسي تجاهها. 

وقالت أنغام خلال لقائها مع الإعلامي أنس بوخش ببرنامج ABtalks: “كانت خبطة كبيرة وقاسية جدا، مع إن علاقتنا مكانتش كويسة، لكن مكنتش عايزة أصدق لحد ما أنا غسلتها بإيدي وكنت عايزة أصحيها”.

أوضحت أنغام أنها لا تعتبر نفسها سبب الخلاف بينها وبين غنوة قائلة: “مبحبش أدافع عن نفسي، ولا أتكلم عن حد مش موجود، لكن كل اللي أقدر أقوله بمنتهى الأمانة وبيني وبين ربنا عمري ما كنت سبب زعلها مني، دي كانت بنتي مش أختي، والفرق بيني وبينها 16 سنة”.

وأضافت: “هي عندها أسبابها الله يرحمها، ممكن لو عمرها طال شوية كانت الأمور تتغير وتعذرني، لكن مفيش حد حنن قلبها وقسوها عليا”.

ووجهت أنغام رسالة لأختها غنوة قائلة: “أول حاجة وحشتيني جدا، وحشتني غنوة بنتي الصغيرة اللي كنت بسرح لها شعرها وأحميها في حضني تحت الدش، وياسين أحلى حاجة سابتها في الدنيا، سابتلي نعمة وهدية كبيرة وحتة من قلبها، وهو في عينيا”.

تفاصيل وفاة غنوة

توفيت الفنانة غنوة محمد سليمان، الأخت غير الشقيقة للمطربة أنغام، إثر حادث سير مروّع، بعد نقلها إلى المستشفى مصابة بكسور وفي حالة حرجة.

 وبعد ساعات من موتها فوجئ متابعون بمنشور غامض على صفحة غنوة بموقع “فيسبوك”، طالب مَن كتبه الجميعَ بعدم نشر صورها بشعرها، والاكتفاء بالدعاء لها، وذلك رغم أن غنوة لم تكن محجبة يوماً ما.

وجاء في المنشور: “يا جماعة، ورحمة غنوة محدش يحط صورتها بشعرها. ادعولها.. غنوة محتاجة دعواتكم فقط”.

وأثار المنشور الجدلَ بين متابعي الراحلة، الذين تساءلوا عمَّن استطاع الدخول إلى صفحة غنوة على “فيسبوك” ليكتب هذا الكلام.

ونشر الحساب الرسمي للفنانة أنغام بموقع فيسبوك صورة الفنانة الراحلة غنوة شقيقة الفنانة أنغام.

وعلقَّت أنغام على الصورة “البقاء لله.. انتقلت إلى رحمة الله غنوة محمد علي سليمان، أخت أنغام، إثر حادث أليم صباح اليوم، نسألكم الدعاء”.

وغنوة سليمان هي ابنة الموسيقار والملحن محمد علي سليمان وأخت الفنانة أنغام، وظهرت في بداية حياتها الفنية كمطربة، إذ بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة، وأصدرت أغاني لها قبل 10 سنوات.

إلا أنها ابتعدت عن الوسط الفني فترة طويلة بسبب صغر سنها، وبسبب مشكلات عائلية، إضافة إلى زواجها وإنجابها ابنها الوحيد ياسين (5 سنوات).

والذي قالت إنه السبب الرئيسي في عودتها إلى المجال الفني، لأنها أرادت أن يفتخر بها وبأعمالها حين يصبح شاباً.

ثم دخلت مجال التمثيل من بوابة مسلسل “الأب الروحي”، في جزئه الثاني، الذي يعرض حالياً على شاشة مجموعة قنوات “dmc” المصرية.

ومسلسل “الأب الروحي 2” بطولة الفنانين: “سوسن بدر، أحمد عبدالعزيز، دنيا عبدالعزيز، محمود الجندي، وفاء سالم، وإيهاب فهمي ومحمد عز وآخرين، من تأليف هاني سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، للمخرج تامر حمزة.

وقالت غنوة في آخر لقاء إعلامي لها، إنها لم تكن ترغب في الدخول إلى عالم التمثيل، ولكنها أرادت دخول عالم الإخراج مع المخرج ريمون مقار، الذي أقنعها بالوقوف أمام الكاميرا والعمل كممثلة.

وكان أول أدوارها في مسلسل الأب الروحي

وودَّع مشاهدو مسلسل “الأب الروحي” الراحلة غنوة سليمان، بفيديو مجمع للقطات لها في المسلسل، الذي تم تداوله بصورة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي.