بعد أسبوعين من المنع.. لبنان يسمح بعرض فيلم “باربي”


وافقت السلطات في لبنان على عرض “باربي” في جميع دور العرض السينمائية، ومن المتوقع أن يتم طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت لجنة مكلفة من الرقابة على أفلام السينما والتي ضمت عددا من الممثلين عن الأمن العام ووزارة الاقتصاد شاهدت الفيلم ولم تجد مشاهد أو أي مبرر لعدم عرضه، لذا سمحت بطرحه في دور العرض السينمائية، بحسب جريدة النهار اللبنانية.

وكان وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى طلب من القوى الأمنية منع عرض فيلم “باربي” في البلاد، بحجة ترويجه للمثلية الجنسية.

وقال المرتضى في بيان إن الفيلم، “يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية، إذ يروج للشذوذ والتحول الجنسي ويسوق فكرة بشعة مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم”.

يذكر أن بطلة الفيلم، مارجو روبي، قد صرحت في حوارها مع مجلة Attitude أن “باربي” و”كين” لا يمتلكان أي ميولا جنسيا لأن “العرائس ليس لها أعضاء تناسلية”.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “باربي” التي تعيش في عالم باربي الوردي ولكن تضطرها الظروف للذهاب لعالم البشر لتكتشف أن العالم مختلفا عن فكرتها عنه وتتوالى الأحداث.

فيلم Barbie من بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، سيمو ليو، إيسا راي، مايكل سيرا، دوا ليبا، جون سينا، إيما مكاي، ويل فاريل وكيت مكانون، ومن إخراج جريتا جيرويج التي ألفته مع زوجها نواع بومباك.