لمحبي الشواطئ اليكم اجمل الاماكن في البرازيل واهم الفنادق


سواء كنت من محبي التاريخ أو الشاطئ أو الطبيعة فهي جميعا متوافرة من خلال السياحة في البرازيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية.

تُعد البرازيل أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة في العالم، وتقدم هذه الوجهة الرائعة تنوعا كبيرا للمسافرين من ناحية المناظر الطبيعية مع محيط فردوسي يحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة.

تضم البرازيل التي تبلغ مساحتها حوالي 8515767 كم مربع ويمثل سكانها ثلث سكان أمريكا اللاتينية، العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ومعظم حوض الأمازون.

فسواء كنت من السياح الذين يريدون الاستمتاع بالطبيعة أو السباحة في أجمل شواطئ أو من محبي التاريخ أو الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة، فإليك البرازيل التي تُقدم كل هذه الأنشطة الرائعة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في البرازيل وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في البرازيل

  1. بورتو سيغورو (باهيا)

يحتوي خليج بورتو سيجورو في حد ذاته على كل ما تحلم به في مدينة مليئة بالمباني القديمة جنبًا إلى جنب مع الخدمات الحديثة المتطورة لواحدة من أكثر الأماكن السياحية في البرازيل زيارة.

ما يجذب انتباه السياح في هذا الخليج الرائع هو شواطئه المختلفة التي تحتوي على المياه الفيروزية والتي يمكنك الاستمتاع بها من خلال السباحة أو ممارسة التجديف بالكاياك وركوب القوارب الموز أو ركوب الطائرات الهليكوبتر.

يقع هذا الخليج على بُعد 6 كيلومترات من وسط “Porto Seguro” ويُعد واحدًا من الخلجان المثالية للاستمتاع على شواطئه بالجلوس تحت المظلات أو الاسترخاء على رماله، كما يُمكنك أيضًا الاستمتاع بعروض الموسيقى الحية وحفلات التعرف على السياحة في البرازيل.

2.  ريو دي جانيرو

تتمتع مدينة ريو دي جانيرو بأعظم مناطق الجذب السياحي في البرازيل مما يجعلها الوجهة المفضلة للعديد من السياح حول العالم، حيث ستجد في هذه الوجهة الرائعة الشواطئ الجميلة والمساحات الخضراء الواسعة والأماكن التاريخية التي لا حصر لها.

ففي هذه المدينة العالمية ستكون قادرًا على استكشاف أحد أشهر معالم البرازيل التي تُعد رمزًا للمدينة مثل المسيح الفادي المتواجد على قمة سيرو كوركوفادو.

بالإضافة إلى ذلك سوف تكون قادرًا على رؤية “Sugar Loaf” والذهاب إليه عن طريق قطاران مائلان يأخذان السياح والزائرين إلى القمة للاستمتاع بالمدينة من الأعلى بمناظرها الطبيعية الجميلة

3. ريسيفي

تُعرف مدينة ريسيفي باسم فينيسيا البرازيل وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في البرازيل التي تُسعد الزوار بهندستها المعمارية الجميلة وناطحات السحاب الحديثة جنبًا إلى جنب مع ساحل مثالي يحتوي على مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية الدافئة والمثالية للغوص.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع المدينة بوجود تاريخ واسع وأماكن طبيعية مذهلة في المناطق المحيطة بها بما في ذلك أوليندا وإيجاراسو والأرخبيل البركاني الفردوسي فرناندو دي نورونها.

4. غابات الأمازون المطيرة

إذا كنت من محبي الطبيعة واكتشاف التنوع البيولوجي، يمكنك ذلك في البرازيل من خلال زيارة غابات الأمازون الرائعة التي تُعد أكبر احتياطي للموارد الطبيعية والتي تؤثر بشكل مباشر على مناخ الأراضي الوطنية.

الوجهة الرئيسية لزيارة الغابة هي ماناوس المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تستقطب العديد من الزوار سنويًا.

5. شاطئ بونتا نيجرا

هو شريط من المياه الفيروزية الشفافة ويبلغ طوله حوالي 4 كيلومترات تقريبًا يتميز بالرمال البيضاء الجميلة التي جعلته أحد أجمل الأماكن السياحية في البرازيل ويقع في مدينة ناتال.

الشاطئ مثالي للسباحة والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل التجديف بالكاياك أو الغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية.

ويُمكنك أيضًا ممارسة الألعاب الشاطئية أثناء النهار، وفي الليل يوجد بعض المطاعم والمتاجر ومحطات الحافلات للاسترخاء والاستمتاع.

6. منتزه بونيتو ​​الطبيعي

إذا كنت قررت السياحة في البرازيل لا يفوتك زيارة منتزه بونيتو الطبيعي وإذا كنت من محبي الطبيعة فيمثل المنتزه البيئة المثالية للسياحة البيئية في البرازيل وذلك من خلال غاباتها الاستوائية التي تعتبرها الأنهار التي تحتوي على المياه النقية والصافية مع الشلالات والكهوف، ومن خلال تلك العوامل ستكتشف منظرًا طبيعًا لم يسبق له مثيل من قبل.

الحديقة من الأماكن السياحية المشهورة في البرازيل ومعظم من يزورها عادةً ما يقومون برحلات استكشافية فيها لذا تُعد من أجمل أماكن السياحة في البرازيل.

ما هو أفضل وقت لزيارة البرازيل؟

أفضل وقت لزيارة البرازيل هو ما بين شهر سبتمبر وأكتوبر حيث تتيح لك هذه الفترة الاستمتاع بدون حشود من السياح والابتعاد عن فترة الشتاء القارس وذروة الموسم الممطر.

لذلك يفضل هذه الأشهر للاستمتاع  بأماكن الجذب السياحي داخل البلاد دون معاناة من الأمطار أو حشود السائحين، فضلاً عن أن هذه الفترة يُمكنك خلالها العثور على أفضل العروض السياحية والطيران بأسعار معقولة.

أفضل الفنادق في البرازيل

1. فندق “Europa”

يقع هذا الفندق في بلوميناو على بُعد 4.2 كم من محطة حافلات بلوميناو ويوفر الفندق أماكن إقامة عالية المُستوى ومكيفة وبها جميع مستلزمات الإقامة وتشمل تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وبعض الغرف تطل على المدينة مما توفر إطلالات رائعة.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات وطاولة بلياردو ومركزًا اللياقة البدنية، كما تقع بالقرب منه العديد من الأماكن السياحية في البرازيل التي تستقطب أعدادًا من السياح.

2. فندق “Kastel Jampa “

يقع الفندق في “João Pessoa” على بُعد خطوات قليلة من شاطئ ” Manaira” ويوفر أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق ومواقف مجانية وحديقة وتراس.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية مجانًا وخدمة الغرف ومكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة، والفندق قريب أيضًا من مدينة تامباو التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية ويبُعد أيضًا بمسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ بيسا.

3. فندق “Atlantico Star”

يقع الفندق على بُعد 450 مترًا من شاطئ كوباكابانا ويوفر تراسًا شمسيًا مع إطلالات على البحر، يوفر الفندق أيضًا غرف مكيفة توفر إطلالات على الغابة الأطلسية والشارع الرئيسي في “Copacabana”

ينظم المكتب السياحي الموجود بداخل الفندق رحلات استكشافية وتتوفر خدمات تأجير السيارات من خلال مكتب الاستقبال على مدار الساعة.

تكاليف السياحة في البرازيل

تشمل تكاليف السياحة في البرازيل الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار الإقامة وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في البرازيل، ويكون متوسط تكاليف السياحة في البرازيل اليومية على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم البرازيل حوالي 16 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في البرازيل حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في البرازيل 80 دولار للفرد يوميًا.
  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق البرازيل ما بين 69 دولار إلى 120 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.