“أكاديمية MBC” تقدّم مبادرة “زمالة صناعة الأفلام” ضمن مشاركتها الواسعة في مهرجان أفلام السعودية التاسع في الظهران


قدّمت “أكاديمية MBC” مبادرة “زمالة صناعة الأفلام” وذلك خلال مشاركتها الواسعة في مهرجان أفلام السعودية بدورته التاسعة في الظهران. 

تهدف المبادرة إلى دعم صانعي الأفلام خلال مرحلة ما قبل الإنتاج، وذلك من خلال تقديم مِنح وجوائز عينية ونقدية تساعد الفائزين على إنتاج أفلامهم. 

في موازاة ذلك، عززت “أكاديمية MBC”، إلى جانب كل من وكالة “MBC Talents” للمواهب، ومنصة “شاهد”، من تواجدها في “سوق الإنتاج” الذي أقيم خلال أيام المهرجان – من 4 ولغاية 11 مايو – حيث أطلقا معاً جناحاً خاصاً التقوا فيه مع نخبة من صانعي الأفلام الشباب وصنّاع المحتوى، فيما طرحت “أكاديمية MBC” عدداً من البرامج والمبادرات التي من شأنها دعم صناعة الأفلام وتمكين الصنّاع الشباب وتحفيزهم في هذا القطاع الحيوي.

من جانبٍ آخر، قدمت كل من”أكاديمية MBC” و”شاهد” عدداً من الجوائز  والمِنح في سوق الإنتاج، حيث فاز بجائزة المركز الأول فيلم “صقر العلا” الذي حصل على منحة قدرها 225 ألف ريال سعودي، وهو من كتابة وسيناريو بندق، وإنتاج أبرار الخيراي، وإخراج منصور أسد. أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم “شاغر” الذي فاز بمنحة قدرها 150 ألف ريال سعودي، وهو من كتابة ساره بن سلوم. 

من جانبها، أعربت زينب أبو السمح، الرئيس التنفيذي لـ “أكاديمية MBC” والمدير العام لـ “استوديوهات MBC السعودية” عن سعادتها للتواجد في المهرجان وتقديم الدعم والتحفيز للفائزين والموهوبين من أصحاب الإنتاجات السينمائية الواعدة، وأضافت: “تأتي مشاركة أكاديمية MBC في مهرجان الفيلم السعودي في سياق حرص الأكاديمية على المساهمة في إنشاء بيئة إنتاجية خصبة تستقطب صنّاع الأفلام الشباب وتمكّنهم من تحويل مشاريعهم إلى أفلام سينمائية تحمل هوية المملكة وتعبّر عن ثقافتها وتعكس التطور الذي تعيشه البلاد على مختلف الأصعدة، ولا سيّما في قطاع صناعة المحتوى والإنتاج السينمائي والدرامي.”