فيديو- سبب استعانة أسرة “صلة رحم” بالداعية خالد الجندي!


كشف الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية عن سبب الاستعانة بالشبخ خالد الجندي ضمن أحداث مسلسل “صلة رحم”.

قال محمد هشام عيبة: “أحداث المسلسل تدور في مصر، والدين داخل في قرارات أي حد في مصر، مهما اختفلت طبقته الاجتماعية أو مستواه الثقافي، الدين متغلغل لهذه الدرجة حتى لو هنقدم شر، يفكر فيه من الناحية الدينية حتى لو اتخذ القرار بتنفيذه”، حسب تصريحاته لـ”مصر الجديدة”، الذي تقدمه إنجي انور في قناة ETC الفضائية.

وتابع: والتفكير أيضا في المشاهد الذي يجب أن يعرف رأي الدين في هذه القضية، بغض النظر إن كان البطل سيلتزم به أم لا، وأيضا لفرض جدلية رأي الدين حاسم وثابت في هذا الموضوع ولا يتغير، وهذا كان رأي الشيخ خالد أن الدين ثابت والفتوى متغيرة، وهو بنفسه خلال حواره فتح الباب إن كان ستتغير هذه الفتوى يوما ما.

وأضاف محمد هشام عبية: الشيخ خالد الجندي لم يكن أول اختياراتنا للمسلسل، لكن تامر نادي المخرج والإنتاج استقروا عليه.

وقال تامر نادي مخرج العمل: “في ورق المسلسل كان مكتوب أن البطل سيلتقي شيخا في المستشفى ويسأله، ولكن وجدنا إن قدم الدور ممثل يرتدي ملابس الشيخ سيخرج مشهد تمثيلي، لكن عندما نستعين بشيخ حقيقي لكنه ثقله ويضيف كلاما حقيقيا من الدين سيضيف للممثل.

وأضاف محمد هشام عبية: والشيخ خالد الجندي يتميز بأنه لا يكفر من يطلب فتواه، وعنده قدرة على تقبل الآراء، حتى التي تبدو عنيفة وحادة، وهذا واضح في المشهد وكان يتحدث معه بطريقة لينة وهادئة.

وتكون مسلسل “صلة رحم” من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من شهر رمضان 2024.

مسلسل “صلة رحم” بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد على، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.