فيديو- دليلك للحفاظ على أناقتك في “سن الثلاثين”


بعد وصولك لسن الثلاثين تبدأ مرحلة جديدة من حياتك سواء في التفكير أو الشخصية، وأيضًا على مستوى خزانة ملابسك.

سواء أحببنا ذلك أم لا، عادة ما يتم الحكم علينا على أساس المظهر في البداية، ويُطلب منك “ارتداء ملابس مناسبة لعمرك”، وربما تكون هذه النصيحة صعب تقبلها لبعض الوقت، لكن ما تعنيه أو يقصده قائلها هو ارتداء الملابس المناسبة للمناسبات التي من المرجح أن تحظى بها في المرحلة الحالية من حياتك.

خلال سنوات مراهقتك، أو حتى خلال دراستك الجامعية، لم يكن لديك هذا القدر من المسؤولية، سواء الأحداث الجادة مثل مقابلات العمل، وحفلات الزفاف، ومناسبات العمل الرسمية، أو حتى الذهاب في مواعيد رومانسية كما يحدث عندما تكون في الثلاثينيات من عمرك.

تابع هذا الفيديو المهم جداً ـ يناقش الفيديو كيف يتغير أسلوب الرجل واحتياجاته للعناية الشخصية مع تقدمه في السن، مع نصائح حول اختيار الملابس التي تناسب بنيته، والحصول على إلهام للأناقة، وبناء خزانة ملابس كلاسيكية قابلة للتبديل، وأهمية روتين العناية الشخصية للحفاظ على مظهر الشخص.

والآن كيف يمكنك التألق بأزيائك في الثلاثينيات؟ 

عليك التركيز عند الشراء على الأساسيات في خزانتك، فهي تضفي أناقة على أزيائك النهارية في العمل، ويمكنك إعادة تنسيقها بطرق مختلفة تناسبك في أي وقت، وعليك اتباع بعض النصائح من أجل الوصول للأناقة وأهمها:

إنهاء التجربة 

لا توجد قواعد صارمة للأزياء عند بلوغ سن الثلاثين، لكن الآن لم يعد عليك تجربة كل صيحات الموضة، التزم بالعناصر الأساسية التي تتمتع بسجل حافل، الملابس الأساسية في خزانتك ستلائم أغلب مناسباتك في مختلف الأوقات.

الجودة وليس الكمية 

لا داعي للركض وراء شراء كميات كبيرة من نفس القطعة، الأنسب الآن هو الجودة، نفس القميص الأبيض الأساسي لا داعي لامتلاك كميات كبيرة منه بجودة غير عالية، ربما واحد أو اثنان بجودة عالية أفضل.

تغيير طابع الأزياء  

كونك أكبر في السن لا يعني الابتعاد عن الموضة، لكن الأمر يتعلق بالسماح للمقاسات والأقمشة بالتعبير عن مؤهلاتك بدلاً من الأنماط، أو الألوان، أو الملصقات الصاخبة.

يمكنك بمجرد إعادة تنسيق هذه السترة الكلاسيكية على السروال التشينو “Chino” أن تحصل على إطلالة تناسب النزهات بعد الظهر بعيدًا عن ارتداء البدل الكلاسيكية الكاملة، ويمكنك أيضًا تحويل السترة الجلدية الكاجوال بارتدائها على قميص، أو T-Shirt أساسي بلون حيادي وبنطلون بسيط إلى إطلالة رسمية بعض الشيء.

ولا داعي للحديث في هذا الباع عن ارتداء نفس القميص بأكثر من طريقة سواء كلاسيكية بإغلاق أزراره وإدخاله بداخل البنطلون الرسمي، وتحويله تمامًا بفتح الزر الأول ورفع الأكمام وارتدائه على سروال جينز لإطلالة كاجوال.

أزياء مناسبة في مرحلة الثلاثينات

ومن أهم القطع التي يجب توافرها في خزانتك:  

سترة غير منظمة

يمكنك تحديد السترة بناء على العديد من العوامل، في البداية خامتها، بأن تكون أقل صلابة أو مبطنة من سترات البدلات التي اعتدت عليها، وقصتها أقصر قليلاً، ومصنوعة من قماش نحيف غير لامع من شأنه أن يصمد بشكل أفضل مع الجينز والتشينو.

معطف بجودة عالية

عليك شراء معطف منظم يمكنك ارتداؤه في العمل وحفلات الزفاف، لا يجب أن يكون طويلاً حتى لا يمكنك ارتداؤه مع الجينز أو الركض، اعتمادًا على المناسبة ودرجة الحرارة، يمكن للمعطف أن يحل محل السترة.

سراويل كاجوال

لا تقلق، أنت لم تصل إلى مرحلة الركود بعد، ولكن تضطر في بعض الأحيان إلى ارتداء ملابس أنيقة، ولكن ليست أنيقة للغاية، للعمل أو المناسبات الاجتماعية، فأنت بحاجة إلى بدائل أكثر أناقة للجينز، مثل تشينو، وسروال قصير، والسراويل المفصلة. 

أحذية كلاسيكية

في العشرينيات كان الاستخدام الأكثر لك هو الأحذية الرياضية، في أثناء توجهك للعمل، أو للجيم، أو للتنزه مع أصدقائك، والاكتفاء بالحذاء الكلاسيكي الأسود أو البني للبدل وحفلات الزفاف والمناسبات، لكن بعدما بلغت الثلاثين وتجاوزتها، أصبح الآن عليك الاعتماد أكثر على الأحذية الرسمية، ومن ثم يمكنك الاعتماد على الأحذية المريحة بعيدًا عن تلك الكلاسيكية التي تؤلم قدمك.

ساعة مناسبة

لا تحرم نفسك في هذه السن من ساعة من القطع الثمينة، فهي ليست لمجرد الأناقة بل هي للاستثمار أيضًا.