بعد نجاح Moon Knight .. أول سوبر هيرو مصرية تنضم لقصص مارفل المصورة


أحدثت الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight (“فارس القمر”) ضجة هائلة بعد أن قدم المخرج محمد دياب أول بطلة خارقة مصرية، وهي ليلى الفولي، التي جسدتها مي قلماوي.

والآن، أصبحت شخصية “سكارليت سكاراب” الأصلية جزء من عالم القصص المصورة (“الكوميك بوك”)، بعد أن أعلنت شركة مارفل عن استيحائها في العدد 25 من Moon Knight.

يذكر أن شخصية “سكارليت سكاراب” ظهرت في القصص المصورة مرتين قبل مسلسل Moon Knight، وكان أول بطل يحمل اسم “عبد الله فول” وهو عالم آثار شهيرًا خلال الحرب العالمية الثانية واكتشف قطعة الجعران الأثرية والتي حولته لبطل مثر خلال الحرب.

أما عن ثاني مرة، فكان ابنه “محمد فول” هو من اقتنى زي وقوى والده وقرر أن يكمل مسيرته.

أما عن شخصية “ليلى الفولي” فهي نسخة جديدة من تقديم محمد دياب وسارة جوهر، لم تظهر في أي قصة مصورة من قبل، وجسدتها مي قلماوي في مسلسل Moon Knight المعروض على منصة ديزني بلس.

ومن المقرر أن تظهر نسخة كارتونية من “ليلى الفولي” في العدد 25 من قصص Moon Knight المصورة، من كتابة جيد مكاي، ومن رسم أليساندرو كابوتشو، أليساندرو فيتي، وبارثا براتيم.

كما تم الإعلان عن كتاب جديد لقصة فارس القمر يحمل اسم City of the Dead، ومن المقرر أن يتكون من 5 أعداد من كتابة ديفيد بيبوز.

عبرت مي قلماوي عن سعادتها في منشور على انستجرام وكتبت: “كم هذا أمر محمس! روي توماس ألف شخصية الجعفران الزمرقي عام 1977، ونحن ألفنا نسخة جديدة منها في 2022، والآن بفضل جيد مكاي، أكملنا الدائرة وستحيى الشخصية في عالم القصص المصورة”.

يذكر أن المخرج محمد دياب قد كشف لـ “في الفن” عن رغبته في تطوير الشخصية، وقال “أنا متأكد إن سيكون لها بطولة في المستقبل لأنها لانها شخصية أحدثت ضجة أنوي أن أعرض على مارفل إننا نطورها أكثر من ذلك”.