3 أعمام “ياكلوا مال اليتيم” في دراما رمضان 2023


تتمحور أغلب الدارما النسائية في رمضان 2023 على الورث والحصول عليه بعد وفاة الزوج أو الأب، وظهر 3 نماذج للأعمام المستعدين لأكل مال اليتيم حرفيا، مع اختلاف الأنماط والشخصيات.

استعرضت مسلسلات رمضان 3 قصص مختلفة لأزمات النساء مع العم من أجل الحصور على الورث، فمن برع في تقديم الدور؟

أحمد عيد – مسعود

مع بدء عرض مسلسل “عملة نادرة” والجميع متحمس لرؤية أحمد عيد، خاصة وأنه خرج من جلده، سواء بتقديم دور شرير أو في الصعيد، وهي شخصية جديدة تماما عليه.

يقدم أحمد عيد دور “مسعود”، الذي قتل شقيقه زوج “نادرة”، بعدما كتب والدهما “عبد الجبار”، جمال سليمان، 50 فدان باسمه بعد إنجابه لولد، ولا يمانع نهائيا من قتل الطفل أو والدته من أجل الأموال.

وبرع عيد في تقديم الدور بطريقة لافتة للأنظار، لم يعتمد في أدائه لشخصية “مسعود” على فكرة الرجل الصعيدي ذو الملامح القاسية التي كثيرا ما نراها في الأعمال الصعيدية، على العكس اعتمد على هدوء ملامحه وطيبتها ليكون مفاجأة للجميع.

دياب – صالح

في النصف الثاني من رمضان، بدأ عرض مسلسل “تحت الوصاية”، ويشارك فيه “دياب” بدور “صالح” شقيق زوج “حنان”، منى زكي، المتوفي، الذي يسرق من إيراد المركب ليتمكن من الزواج من خطيبته.

ورغم أن دياب اعتاد على تقديم أدوار الشر، لكنه يتمكن في كل دور أن يضع بصمة خاصة له، ففي دور “صالح”، هو لا يمانع من سجن “حنان”، وتشريد ابنيها من أجل استعادة المركب والسيطرة على الأموار رغم أنه ليس بوجه حق، فشقيقه كان لديه ابن وهو ليس له حصة من الميراث، لكن لا مانع من المكسب الحرام.

ويظهر شر “صالح” في شهادته الزور ضد “حنان”، أو استئجار من يشهد زور ضد “سناء”، مها نصار، للقبض عليها للوصول لشقيقتها، فتُرى إلى أين سيصل شره؟

فتوح أحمد – عم سليمة

شارك فتوح أحمد في الحلقة الأولى من مسلسل “جت سليمة” لدنيا سمير غانم، وظهر في دور عمها، وهو رجل مستغل ومحب للمال، يشاركها في مكتبة كبيرة، إرثها من والدها، وأرادت شراء نصيبه ليتركها لها كاملة، لكنه رفض وفضل البيع للغريب، وقام ببيعها كاملة وليس نصيبه فقط، وطردها خارج المكتبة.

لم يظهر فتوح أحمد في أي مشهد آخر بعد سفر “سليمة” بالزمن، ولكنه شارك في دور العم الشرير.