كريم بنزيما يعلق بقسوة على جوائز الأفضل.. ويفاجئ الجمهور برسالة


كشف نجم ريال مدريد الإسباني، اللاعب الفرنسي كريم بنزيما المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، عن انه غير مقتنع على الإطلاق بنتائج جائزة «ذا بيست» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين حول العالم، رغم أنه كان ضمن القائمة النهائية للجائزة والتي ضمت مرشحين آخرين إلى جانبه هما مواطنه كليان مبابي، واللاعب الفائز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويبدو أن بنزيما اختار أسلوب التلميح للتعبير عن مشاعره، وما يدور في صدره إذ سبق له أن قام بهذا الأمر بعد استبعاده من المشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة بذريعة الإصابة.
وما تزال منشورات «أبو إبراهيم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل رسائل مبطنةً دائماً، خاصة مع الأحداث الكبرى، وكان آخرها تلك الرسالة التي نشرها عبر خاصية القصص في حسابه بإنستغرام وجاءت بنفس الوقت الذي أقيم فيه حفل تتويج اللاعبين الفائزين بجائزة الأفضل «ذا بيست». 
وكان واضحاً أن بنزيما يتهم آخرين بسرقة حقه في نيل هذا اللقب، والحصول على المركز الأول في تصنيف اللاعبين الأفضل حول العالم، إذ إنه شارك مقطع فيديو غريب معلقاً عليه بكلمات بسيطة «تصبحون على خير»، وهو ما يفيد بأنه لن يشاهد الحفل الذي تغيّب عنه عامداً متعمداً.
ويظهر الفيديو أحد الأشخاص وهو يوجه كلامه لآخر ويقول له: «كاذب.. نعم أنت كاذب.. نعم أنت كاذب.. أنت تكذب.. نعم كاذب نعم.. كاذب كبير».

ولم يختلف أي من الـ 66.5 مليون شخص الذين يتابعونه في تفسير رسالته هذه، وهو أن الفيديو الذي نشره لم يكن عفوياً أبداً، وإنما جاء للتعبير عن غضبه من عدم تتويجه بجائزة «ذا بيست»، ومنحها للأرجنتيني ليونيل ميسي، في إشارة واضحة بأن كريم مؤمنٌ بأن هذه الجائزة سرقت منه وهو الأحق بها.
ولاحقاً عاد مهاجم ريال مدريد الإسباني لنشر قائمة إنجازاته خلال العام الفائت، وكأنه يريد تذكير القائمين على الجائزة بأنه لا يمكن للاعبٍ أن ينافسه بلقب الأفضل في العالم.

وتضمنت ألقاب بنزيما التي نالها في العام 2022، الفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده فرنسا، والفوز بدوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وكأس العالم للأندية، ولقب هداف دوري الأبطال، وهداف بطولة السوبر الإسبانية، وحصوله على أفضل صانع أهداف في الدوري الإسباني، وأفضل صانع أهداف في دوري أبطال أوروبا، وحمله لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، ونيله جائزة دي ستيفانو لأفضل لاعب في الليغا، وجائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني، وكذلك اللقب الأهم الذي ناله بفوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.‏
ولا يعتبر بنزيما وحيداً في موقفه هذا، إذ إن أعداداً كبيرة من متابعي كرة القدم العالمية مقتنعون بأحقيته بلقب الأفضل بعد الموسم التاريخي الذي قدمه اللاعب الفرنسي، وهو ما كان واضحا ً في منصات السوشيال ميديا المختلفة.