تعرف على ملاحظات الحلقة 13 لمسلسل ازمة منتصف العمر خصوصاً بمقتل مريم


تطورات كثيرة في مسلسل “أزمة منتصف العمر” انتاج شركة سيدارز ارت وأحداث صادمة للجمهور وأسئلة يُبحث عن إجابة عنها.

وشهدت أحداث الحلقة 13 التي تعرض على منصة شاهد موت “مريم” رنا رئيسوصدمة “فيروز” ريهام عبد الغفور وصمتها وعدم إدراكها لأي شيء، وتصرف “عمر” كريم فهمي للهروب من التورط في جريمة قتل.

قام “عمر” ببعض التصرفات التي تحميه من التورط في هذه الجريمة، لكنه قد يوقع نفسه أكثر بتصرفات لم يدركها، فلحظة الصدمة ينتج عنها تصرفات عديدة غير منطقية.

في البداية صدم “عمر” من مشهد أن زوجته “مريم” ملقاه على الأرض غارقة في دمائها بينما تجلس فيروز ممسكة بقطعة زجاج وكأنها قتلتها، دخول “فيروز” في حالة الصدمة جعله لم يسألها كثيرا ماذا حدث، وإلا كان اكتشف أن “مريم” قتلت نفسها و”فيروز” لم تفعل لها شيء.

تصرف سريعة قام بها “عمر” كقاتل يهرب من جريمته، الخطوة الأولى مسح بصماته من باب الشقة عندما ذهب لرؤية شخص من “العين السحرية” رن جرس الباب.

الخطوة الثانية أخرج “فيروز” من الغرفة وغسل يديها ويده.

الخطوة الثالثة بدل ملابسه الملطخة بالدماء، كما بدل حذائه لنفس السبب أيضا ووضعهما في كيس أسود كبير، كما أخد حقيبة فيروز ولوح الزجاج الذي قتلت به “مريم” نفسها.

الخطوة الرابعة أغلق هاتفة وأخد هاتف “مريم” واتصل أكثر من مرة برقمه حتى يكون دليل أن زوجته كانت تستنجد به.

الخطوة الخامسة أخذ هاتف زوجته وكتب رسالة إلى والدها تستنجد به ليلحقها من “زياد” الذي تهجم عليها، ثم مسح بصماته وأخذ فيروز وخرج من المنزل تاركا باب الشقة مفتوح.

الخطوة السادسة رمى “عمر” كل الأدلة في قالب نفايات وأخذ “فيروز” بعيدا.

خطوات حاول بها “عمر” الخروج من التورط في جريمة القتل، لكنه وقع في بعض الأخطاء أيضا.

الخطأ الأول عندما خرج “عمر” من الغرفة وأغلق الباب خلفه ولم يمسح بعد ذلك بصماته، ثم أمسك بـ”فازة” كبيرة ليأخذ مفرش كان أسفلها ويسمح يديه، ولم يمسح البصمات أيضا من عليها.

الخطأ الثاني عندما أرسل رسالة طويلة من هاتف “مريم” إلى والدها دون أي خطأ في الرسالة، وهي كانت في حالة خوف وذعر، كما أنه لم يحاول أن يتصل ولو سريعا بهاتف “عزت” ثم يغلق الخط ليشعره أن هناك مشكلة ما.

الخطأ الثالث عندما رمى كل شيء في قالب النفايات، ومن ضمن الأشياء حقيبة “فيروز” أي شخص قد يجد الحقيبة ويرى أوراقها الرسمية وقد يحدث أن يبلغ عنها وتكون خيط ودليل عليهما.

الخطأ الرابع عندما طلب منه ضابط الشرطة كلمة سر هاتف زوجته، كان عليه أن يقول أنه لا يعرفه حتى يبعد أي شكوك عنه.

الخطأ الخامس عندما قال إنه كان في العيادة يعمل، وهو يعرف أن “عزت” اتصل به قبل مدة بسيطة من الحادث وقد يحكي هذا في التحقيقات، كما أن عيادته قد يكون بها كاميرات ووقتها ستنكشف كذبته وكان عليه أن يجد حجة أفضل من ذلك.

ملاحطات اخرى

في مشهد ببداية الحلقة يدخل “عمر” إلى الغرفة ليجد زوجته “مريم” على الأرض غارقة في دمائها، يقترب منها ويضع يده على مكان الجرح.

وفي نفس اللقطة نجد آثار دماء على شعره، في حين أنه لم يكن وضع يده على رأسه بعد.

ثم في اللقطة التالية يضع يده على رأسه ويغرق شعره بدماء زوجته.

وانتهت أحداث الحلقة بالقبض على “زياد” بتهمة قتل “مريم” وتذكر “فيروز” ما حدث وأن “مريم” قتلت نفسها بسبب الحالة العصبية والصدمة التي عاشتها، لينتظر الجمهور أسبوع كامل حتى يكتشف ماذا سحدث في آخر حلقتين من مسلسل “أزمة منتصف العمر”.

ولم يتبق سوى حلقتين فقط على انتهاء مسلسل “أزمة منتصف العمر” فهو مكون من 15 حلقة.

ومسلسل “أزمة منتصف العمر” يعرض عبر منصة “شاهد Vip” وبطولة كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، هند عبد الحليم، عمر السعيد، ركين سعد، رشدي الشامي، ومن إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية لكريم العدل وكريم فهمي.