الأمير هاري يغيب عن حفل تأبين جده الأمير فيليب.. ويظهر بإطلالة طفولية في هذا المكان


تعرّض الامير هاري لسيل من الانتقادات في الأيام الماضية وذلك بعد أن نشر مقطع فيديو دعائي عبر حسابه الخاص على “انستغرام”، وذلك للترويج لألعاب Invictus Games لهذا العام في هولندا.

وسيكون الامير هاري متواجد في المنافسات الرياضية للجنود والنساء المصابين في لاهاي في هولندا يوم 16 ابريل القادم.

وظهر الامير هاري بالفيديو وهو جالس خلف جهاز الحاسوب بينما كان يتعلّم اللغة الهولندية قبل المباريات، وكان يقول لفريقه: “انا اريد فعلا الحصول على حق تعلّم الجمل المختلفة باللغة الهولندية”.

جاء فيديو الترويج للألعاب الرياضية في هولندا بعد ساعات قليلة من كشفه بانه لن يحضر حفل تأبين جده الراحل الأمير فيليب الذي سيقام في 29 مارس.

لكنه سيتوجه إلى هولندا في منتصف أبريل لحضور ألعاب Invictus ، وهو حدث رياضي للمحاربين العسكريين القدامى كان قد أسسه في عام 2014.

ولكن المثير للضحك هو انه بعد اتقان بعض الكلمات باللغة الهولندية ارتدى نظرة شمسية وقبعة برتقالية اللون وخلع الهودي التي كان يرتديها، ليظهر بإطلالة برتقالية طفولية، حيث أخبر أصدقائه بعد ذلك بأنه جاهز للألعاب.

وبدا الامير هاري غير مبالي بحفل التأبين، حيث أعلن بأن لن يحضر الى بريطانيا لحضور قدّاس الشكر للامير فيليب هذا الشهر ولكنه سيتواجد في الألعاب الرياضية في لاهاي في هولندا يوم 16 ابريل تزامناً مع الحفل الملكي.

هاري قرر عدم الحضور بعد أن أصدرت المحكمة قرار بعدم توفير الحماية الكاملة لعائلة ساسكس عند حضورهم لبريطانيا.

في حين أن هناك انتقادات طالت توقيت الفيديو فقال البعض: “إن الأمير هاري لن يستطيع حضور حفل تأبين الأمير فيليب ولكنه سيحضر الاحتفال”، وأضاف اخر: “يمكنه الذهاب الى هولندا ولكنه لا يستطيع الذهاب لجدته هناك شيء ما ليس على مايرام لديه”.