يحيى الفخراني يروي سبب رفض عادل ادهم مشاركته في فيلم.. والمنتجين استبعدوه عن الاعمال السينمائية!


استضافت الفنانة إسعاد يونس النجم يحيى الفخراني في حلقة خاصة من برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على فضائية DMC، وكشف الفخراني أن المخرجين والمنتجين في مرحلة ما من حياته لم يرشحوه للسينما.

وقال الفخراني: “بعد فيلم المتشردان مكانوش عايزين يجيبوني في السينما لحد ما وافقت على سهرة تليفزيونية بعنوان الرهان، لما قريت الورق قلت لازم أشارك فيها”.

وأضاف الفخراني أن مكانته تجاريا تغيرت بعد فيلم “خرج ولم يعد” أولى بطولاته المطلقة، وقص كواليس تصوير مشهد الفار في الفيلم، قائلا: “كنت المفروض أنام فوق الفرن، ومحمد خان قال لي: الفار هيمشي من قدام وشي، أنا ما بحبش الفيران، وشديت معاه ورفضت المشهد، ووقتها الفيران في بنها كلت كل المحاصيل، والدولة تخلصت من الفيران، لكن محمد خان طلّع 5 جنيه من جيبه واشترى فارين”.

وتابع: “مدير التصوير طارق التلمساني قال لي: هربط الفار بخيط عشان ميجيش على وشك وعبال ما بدأنا التصوير كان الفار مات.. قلت الحمد لله”.

من ناحية أخرى، أوضح الفخراني: “بعض الفنانين رفضوا العمل معي في “خرج ولم يعد”، ومن بينهم عادل أدهم لأنني لم أكن نجمًا بالحسابات التسويقية، لكن لما شاف الفيلم قال: ده فيلم حلو بقي”.

واستكمل: “خرج ولم يعد” أول فيلم مصري يحصل على جائزة فى مهرجان قرطاج، وخلال سفري لتونس عانيت من مغص كلوي شديد واعتذرت عن الحضور، ذهبت للمستشفى ركبولي تحاليل ونزلت الحصوة كلمتهم في قرطاج قالوا لي: تعالى بكرة، ومكنش على بالي إني هاخد جايزة.

وأضاف الفخراني: “مكنوش عايزين يمنحوني الجائزة عشان كان فيه ناس أهم مني، لكن مخرج أجنبي في اللجنة أصر، ومحدش فرح لي رحت لفريد شوقي قلت له أنت زعلان قال لي: لا يا حبيبي ألف مبروك.. وكلهم قالوا لي دي جائزة لمصر”.